"مغربي للبصريات" تطرح أسهمها في السوق السعودي

كلفت بنوكاً لإدارة العملية
شعار مجموعة مغربي للبصريات السعودية
شعار مجموعة مغربي للبصريات السعودية

تدرس مجموعة مغربي للبصريات السعودية، التي تدير واحدة من أكبر سلاسل مستشفيات العيون ومتاجر بيع النظارات في الشرق الأوسط، تنفيذ طرح عام أولي لمستشفياتها في العام المقبل وستكلف بنوكاً لإدارة العملية، وفقاً لمصدرين مطلعين لوكالة رويترز.

وذكر المصدران، اللذان طلبا عدم ذكر هويتيهما، أن "مغربي" عينت روتشيلد مستشاراً مالياً للصفقة، في حين سيتولى بنك إتش.إس.بي.سي قيادة عملية الطرح.

وشهدت المملكة زيادة في الطروح العامة الأولية منذ إدراج شركة النفط العملاقة أرامكو في 2019 في طرح قياسي بلغت قيمته 29.4 مليار دولار.

وجمعت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية "السعودي الألماني الصحية"، 3.2 مليار دولار في 2019 عندما باعت 30 في المئة من الشركة في طرح عام أولي؛ كما جمعت مجموعة النهدي -إحدى أكبر سلاسل الصيدليات في المملكة-، 1.36 مليار دولار في مارس من عملية طرح عام.

وبحسب ما ورد على موقعها الإلكتروني، تأسست مغربي في جدة في 1955 كمستشفى للعيون، وتدير أكثر من 32 مستشفى في أنحاء الشرق الأوسط.

ووفقاً لبيانات رفينيتيف، جمع المصدرون في منطقة الخليج نحو 16 مليار دولار هذا العام تمثل نحو نصف إجمالي إيرادات عمليات الطرح العام الأولي من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com