السوق السعودية.. "مياهنا" تجمع 148 مليون دولار بالطرح العام

تغطية الطرح 170 مرة
مستثمرون أمام شاشة أسعار السوق السعودية
مستثمرون أمام شاشة أسعار السوق السعوديةرويترز
جمعت شركة "مياهنا" نحو 555.1 مليون ريال ( 148 مليون دولار) عبر طرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في السوق المالية السعودية "تاسي".

وأعلنت شركة "السعودي الفرنسي كابيتال" بصفتها مديراً للاكتتاب في إفصاح لتداول اليوم، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة، وتحديد سعر الطرح النهائي بقيمة 11.5 ريال للسهم الواحد، وبنسبة بتغطية 170 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وأكد البيان أن الجهات المشاركة اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة، حيث خصص لها 48.27 مليون سهم عادي تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

ومع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر، فإنه وكمرحلة ثانية سيتم تخصيص 9.655 مليون سهم عادي تمثل 20% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى، وفقاً للافصاح.

موافقة الهيئة

ووافقت هيئة السوق المالية في مارس الماضي، على طلب شركة "مياهنا" لتسجيل أسهمها وطرح 48.3 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة.

وتأسست "مياهنا" في عام 2008 وهي شركة تابعة ومملوكة لرؤية للاستثمار، وتزوّد عملاءها بخدمات الإدارة فيما يتعلق بتجميع المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، وحلول المياه المستدامة والمتكاملة في مشاريع المياه والصرف الصحي للمرافق البلدية والصناعية.

ووفق الموقع الإلكتروني للشركة، فإن لدى "مياهنا" عدداً من الشركات الفرعية تشمل كلا من شركة تطوير وتشغيل المدن الصناعية، وشركة إنتاج مياه الرياض، وشركة بيئة جزيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com