تاكسي دبي
تاكسي دبيرويترز

التعرفة الجديدة ترفع أرباح "تاكسي دبي" 15% إلى 30 مليون دولار

أظهرت القوائم المالية لشركة "تاكسي دبي" ارتفاع صافي الأرباح خلال الربع الاول من العام الجاري 15% على أساس سنوي، ليصل إلى 108 ملايين درهم، ما يعادل 30 مليون دولار، متأثراً بفرض ضريبة الشركات، وبزيادة 26% بعد استبعاد تأثير الضرائب.

وارتفعت ايرادات الشركة المدرجة في سوق دبي نهاية العام الماضي 16% لتصل إلى 558.4 مليون درهم، بفضل تحسن الأداء المالي لجميع قطاعاتها، وارتفع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بمقدار خمس نقاط مئوية مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 30%.

وحافظت "تاكسي دبي" على ميزانية عمومية جيدة خلال الربع الأول، إذ بلغت نسبة صافي الدين إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 1.1 ضعف مع رصيد نقدي يشمل ودائع الوكالة بقيمة 412.5 مليون درهم.

في ضوء خططنا للنمو بنحو أكبر في دبي، نرى فرصاً جذابة ومميزة للتوسع في الإمارات المجاورة
منصور رحمة الفلاسي
قطاع المركبات

حقق قطاع مركبات الأجرة في شركة "تاكسي دبي" نمواً قوياً خلال هذا الربع، إذ ارتفعت الإيرادات 15%، نتيجة الزيادة في عدد الرحلات، وتطبيق تعرفة جديدة لخدمات التنقل، فضلاً عن إضافة مركبات أجرة جديدة.

وشهد قطاع مركبات الليموزين أداءً قوياً مع زيادة في الإيرادات 7% مقارنة بالعام السابق و17% مقارنة بالربع السابق.

وأكملت مركبات الأجرة والليموزين التابعة للشركة 12 مليون رحلة خلال هذا الربع، بزيادة قدرها 8% مقارنة بالعام السابق، إذ حصلت على 94 رخصة جديدة لمركبات الأجرة في مزاد هيئة الطرق والمواصلات الأخير.

اقرأ أيضاً- الذهب فقد قبلته.. صعود كبير وهبوط سريع ماذا يحدث؟
قطاع الحافلات

وارتفعت إيرادات قطاع الحافلات 28% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 37 مليون درهم، نتيجة زيادة حجم الأسطول وعقود الخدمة الجديدة.

وحقق قطاع درّاجات التوصيل أداءً متميزاً، إذ تضاعفت الإيرادات بأكثر من أربع مرات عن العام الماضي، واستفادت شركة تاكسي دبي من النمو السريع للتجارة الإلكترونية والطلب المتزايد على خدمات التوصيل عند الطلب.

وساهمت الإيرادات القوية للشركة في زيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 40% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 169.9 مليون درهم، بهامش ربح مميز قدره 30%، وبزيادة وصلت إلى 5 نقاط مئوية مقارنة بالعام السابق.

أداء قوي

وقال الرئيس التنفيذي للشركة منصور رحمة الفلاسي: "حافظنا على أداء قوي في الربع الأول من عام 2024، وواصلنا تنفيذ استراتيجيتنا التي تركز على خطط النمو، وهو ما ساهم في ارتفاع إيراداتنا بنسبة 15% مقارنة بالعام السابق، وزيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 40%".

وأضاف الفلاسي: "نظرتنا للمستقبل تفاؤلية ونابعة من الزيادة المستمرة في عدد سكان الإمارة واقتصاد دبي القوي والمزدهر ومكانتها المميزة كوجهة رائدة للأعمال والترفيه، وفي ضوء خططنا للنمو بنحو أكبر في دبي، نرى فرصاً جذابة ومميزة للتوسع في الإمارات المجاورة".

ومع حصول الشركة على رخص جديدة لمركبات الأجرة ومضاعفة عدد مركبات تاكسي المطار، تستعد شركة "تاكسي دبي" للاستفادة من النمو القوي الذي تشهده الإمارة ، مع مواصلة توسعها في الإمارات المجاورة واستكشاف فرص الاندماج والاستحواذ وغيرها في السوق.

 اقرأ أيضاً- الانتخابات الهندية تدفع "أوبن إيه آي" لإطلاق أداة لكشف التلاعبات
اقرأ أيضاً- النفط تحت الضغط.. المخزونات الأميركية وهدنة غزة وعلاوة المخاطر

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com