"الراجحي" السعودي يعتزم إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار

مصرف الراجحي
مصرف الراجحي shutterstock
أعلن "مصرف الراجحي"، المدرج بالبورصة السعودية، عزمه إصدار صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقوّمة بالدولار الأميركي بموجب برنامجه الدولي لصكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى، المؤسس من قبل المصرف في 18 أبريل 2024.

وأوضح المصرف في بيان لـ"تداول" السعودية اليوم الاثنين أنه سيجري تحديد القيمة وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق، ومن المتوقع أن يجري إصدار الصكوك عن طريق شركة ذات غرض خاص، وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وأشار المصرف إلى أن الهدف من الطرح هو تحسين رأس المال من الشريحة الأولى ولأغراض مصرفية عامة ولتلبية أهداف المصرف المالية والاستراتيجية وفقاً لإطار التمويل المستدام للمصرف.

ولفت البيان إلى أن المصرف قام بتعيين كل من: شركة الراجحي المالية، وشركة سيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد، وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي، وبنك الإمارات دبي الوطني بي جي إس سي، وشركة غولدمان ساكس الدولية، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وبنك ستاندرد تشارترد، كمديري الاكتتاب ومديرين لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

وبين المصرف أن طرح الصكوك يخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة وسيجري وفقا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة، مشيراً إلى أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك، مبيناً أنه سيقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com