تقارير
تقاريرإي إس جي esguae

"إي إس جي" الإماراتية تضاعف أرباحها 3 مرات

أعلنت مجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات (مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز ESG)، والتابعة للشركة العالمية القابضة (مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز IHC) ، عن ارتفاع صافي أرباحها 316%.

وسجلت مجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات 687 مليون درهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وفقًا لبيان تلقى إرم الاقتصادية نسخته.

سنمضي قدماً في استكشاف فرص جديدة، وخاصة في مجالات عملنا الجديدة
رئيس مجلس إدارة إي إس جي
زيادة في الإيرادات

و حققت المجموعة أرباحاً إجمالية بلغت 168 مليون درهم إماراتي، بزيادة قدرها 99% بالمقارنة مع العام الماضي، وذلك بفضل تطور الكفاءة التشغيلية والتحسن في هامش الأرباح.

ونجحت المجموعة، وبالرغم من تحديات السوق، من رفع إيراداتها إلى 609 ملايين درهم إماراتي، مع تركيز ملحوظ على المشاريع عالية القيمة، والتي أسهمت في زيادة تدفق الإيرادات، وبالتالي قفز النمو بنسبة 70% على أساس سنوي.

بينما شهد إجمالي أصول المجموعة ارتفاعاً ملحوظاً مسجلاً 3.06 مليارات درهم إماراتي، بنمو مُلفت وصل إلى 168% بالمقارنة مع شهر ديسمبر 2022، ما يؤكد استراتيجية التوسع والاستثمار القوية للمجموعة.

اقرأ أيضًا- من الألف للياء.. ثورة "الفلاحين" في أوروبا
استكشاف فرص

وقال مطر سهيل علي اليبهوني الظاهري، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات: "يُجسد هذا النمو التزامنا الثابت بتطوير أعمالنا والسعي الدؤوب لتحقيق التميز في جميع القطاعات".

وأضاف الظاهري: "سنمضي قدماً في استكشاف فرص جديدة، وخاصة في مجالات عملنا الجديدة، والإسهام بفاعلية في إعادة تحديد معايير الصناعة والارتقاء بقدراتنا التنافسية، إذ يعتمد نجاحنا المستمر على الابتكار والمرونة والتكيف والفهم العميق للأسواق التي نعمل بها".

لدينا نهج استراتيجي في اغتنام الفرص الجديدة وتطوير عملياتنا الأساسية
كايد خرما
اغتنام الفرص

و قال كايد خرما، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات: "يؤكد النمو الذي حققناه هذا العام، ولا سيما التوسع في إجمالي أصولنا وحقوق الملكية، نهجنا الاستراتيجي في اغتنام الفرص الجديدة وتطوير عملياتنا الأساسية، إذ تحرص مجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات على إثراء محفظة أعمالها مع الالتزام بالربحية التشغيلية في جميع قطاعاتها الجديدة والقائمة".

وأضاف خرما: "استراتيجيتنا تقوم على أساس استثمار كامل طاقاتنا ومكامن قوتنا، والابتكار المستمر، وتقديم قيمة إضافية لأصحاب المصلحة والمعنيين، نهجٌ كان له دور فاعل في تعزيز قدرتنا على تحقيق هذه الإنجازات البارزة".

اقرأ أيضًا- سفن الحبوب تهجر البحر الأحمر
حقوق المساهمين

كذلك قفز إجمالي حقوق الملكية في المجموعة إلى 2.29 مليار درهم، مسجلاً نمواً بنسبة 202% بالمقارنة مع ديسمبر 2022.

و سجلت القيمة الدفترية لسهم الشركة ارتفاعاً كبيراً وصل إلى 9.1 دراهم، بزيادة قدرها 202% على أساس سنوي، في تجسيد واضح لمتانة الوضع المالي للمجموعة وثقة المساهمين بإمكاناتها.

قطاعات جديدة

وعملت “إي إس جي ستاليونز الإمارات” هذا العام على توسيع مجالات عملها على نحو ملحوظ عبر دخولها قطاعات جديدة وتعزيز مكانتها في السوق.

ونفذت الشركة استحواذا استراتيجيا على حصة الأغلبية في المجموعة العالمية المتحدة، الشركة الرائدة في مجال حلول القوى العاملة.

وفي الوقت نفسه، قامت مجموعة "إي إس جي ستاليونز الإمارات" بعمليات استحواذ ضمن قطاعات رئيسة، وذلك بالانسجام مع استراتيجيتها بعيدة المدى، الأمر الذي يعزز من ريادتها وعملياتها.

حيث استحوذت على 23.91% من مجمتعات كيزاد، لتوسع محفظتها في قطاع إسكان الموظفين.

وأيضاً على حصة 60% في شركة "أفكار للاستثمارات المالية والعقارية" التي تمتلك بدورها أكبر العلامات التجارية الرائدة في مجال الأثاث والديكور "2XL Home" و" OC Home" لتوسع حضورها ضمن قطاع العقارات والتجزئة.

وأطلقت المجموعة ذراعها الجديدة "إي إس جي للضيافة"، في توسع استراتيجي يعزز مكانتها ضمن قطاع الضيافة.

وتلتزم مجموعة "إي إس جي ستاليونز الإمارات" بالبناء على زخمها الحالي، مع التركيز على النمو المستدام والتميز التشغيلي والتوسع الاستراتيجي لتحقيق عائدات مميزة للمساهمين والعملاء على حدّ سواء.

اقرأ أيضًا- أبوظبي.. أجندة فعاليات حافلة

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com