بدجت السعودية توضح تطورات 3 صفقات استحواذ

بدجت السعودية
بدجت السعودية

أعلنت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" عن آخر التطورات بخصوص توقيع إحدى شركاتها التابعة مذكرة تفاهم فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على نسبة 70% من حصص شركة التنمية لما وراء البحار القابضة في شركاتها التابعة في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

وقالت الشركة، في بيان لتداول السعودية اليوم الخميس، إنه تم الانتهاء من توقيع مذكرة التفاهم الملزمة بالاستحواذ على نسبة 70% من مجموع أسهم الشركات التابعة لشركة التنمية لما وراء البحار (القابضة).

وأشارت إلى أن نسبة الإنجاز المحققة في الصفقة وصلت إلى 90%، مبينة أنه يتم إتمام الصفقة عند الانتهاء من الحصول على موافقة الجهات النظامية ذات الاختصاص.

وفي يناير الماضي، اتفقت الشركة مع شركة التنمية لما وراء البحار (القابضة)، على تمديد المذكرة الخاصة بالاستحواذ المحتمل على نسبة (70%)، من حصص شركة "التنمية لما وراء البحار القابضة "في شركاتها التابعة في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت بنفس الشروط والأحكام السابقة لفترة إضافية أخرى، لمدة (180) يوماً من تاريخ 24 يناير 2023، وذلك لاستكمال أعمال الفحص النافي للجهالة.

تفاصيل الاستحواذ

وكانت "بدجت السعودية" أعلنت عن توقيع إحدى شركاتها التابعة، مذكرة تفاهم فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على نسبة (70%)، من حصص شركة التنمية لما وراء البحار القابضة في شركاتها التابعة.

ويتم ذلك عبر استحواذ بنسبة 70% من رأس مال شركة التنمية لما وراء البحار المحدودة في المملكة العربية السعودية، واستحواذ بنسبة 70% من رأس مال شركة أوفرسيز ديفلوبمنت في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى استحواذ بنسبة 70% من رأس مال شركة أوفرسيز للنقل والشحن البحري (الكويت) في دولة الكويت.

وخلال الربع الثالث من العام الماضي، ارتفع صافي ربح الشركة بنسبة 28.04%، ليصل إلى 64.17 مليون ريال، مقابل صافي ربح نحو 50.12 مليون ريال في الربع الثالث من 2021.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com