محطة تابعة لأدنوك للتوزيع
محطة تابعة لأدنوك للتوزيعبيان الشركة

"أدنوك للتوزيع" تعتمد سياسة خمسية جديدة لتوزيعات الأرباح

تستهدف توزيع 75% من صافي الأرباح
اعتمدت الجمعية العمومية لشركة أدنوك للتوزيع السياسة الخمسية الجديدة لتوزيع الأرباح للفترة من 2024-2028 التي تنص على توزيع حتى 700 مليون درهم أو بنسبة 75% من صافي الأرباح، أيهما أعلى.

وذكرت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي، اليوم، أن الجمعية أقرت توزيع أرباح نقدية بقيمة 1.285 مليار درهم أي ما يعادل 10.28 فلس للسهم عن النصف الثاني من 2023، التي من المتوقع أن يتم دفعها في شهر أبريل 2024.

وبذلك يصل إجمالي الأرباح النقدية للعام المالي 2023 إلى 2.57 مليار درهم عن عام 2023 أي ما يعادل 20.57 فلس للسهم.

وهذا يعني عائداً على أساس سنوي للسهم بنسبة 5.6% لعام 2023 بناءً على سعر السهم البالغ 3.66 درهم كما في 27 مارس.

استراتيجية النمو

ونوهت الشركة بأن استراتيجية النمو الخمسية الجديدة، تؤكد على التزام الشركة بتحقيق النمو المحلي والتوسع الدولي، وضمان مواكبة أعمالها للمستقبل بهدف تحويل أدنوك للتوزيع إلى شركة رائدة في مجال الطاقة الذي يشهد تغييرات متواصلة ومتسارعة.

وفي إطار هذه الاستراتيجية، تخطط الشركة لزيادة مساهمة أعمالها في السعودية ومصر، بالإضافة إلى استكشاف فرص النمو التي تعود عليها بالقيمة، مدعومة بميزانية عمومية قوية وقدرة أعمالها على توليد تدفقات نقدية وافرة.

ويشمل ذلك قطاعات إضافية مثل أعمال التشحيم وغاز البترول المسال، وحلول التنقل المستدامة الجديدة، واستكشاف فرص التوسع في أسواق عالمية جديدة.

الذكاء الاصطناعي

وأكدت أدنوك أنها ستعمل في المستقبل على زيادة دمج الذكاء الاصطناعي في عملياتها المتعلقة بالوقود وغير الوقود وخدمات العملاء.

وبحسب البيان، أسهم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في تحقيق معدل استقطاب الزبائن إلى محلات التجزئة من محطات الوقود بلغ 24.7% الذي يعد أعلى مستوى له منذ أربع سنوات وأيضًا أسهم في خفض 10% من انبعاثات الكربون الناتجة عن عمليات شاحنات توصيل الوقود الخاصة بها.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com