logo
شركات

ديزني تخطط لاستثمار 60 مليار دولار في قطاع المنتزهات والحدائق

ديزني تخطط لاستثمار 60 مليار دولار في قطاع المنتزهات والحدائق
تاريخ النشر:19 سبتمبر 2023, 06:57 ص
كشفت شركة ديزني عن خطتها لاستثمار 60 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة في متنزهاتها وحدائقها وخدمات الجولات البحرية التابعة لها، في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز نمو القطاع، مع توقعات بأن يصل حجمه إلى نحو 10 مليارات دولار هذا العام.
استراتيجية جديدة

وتتضمن خطط الاستثمارات، التوسع في الحدائق المحلية والدولية لديزني، ومضاعفة سعة خط الرحلات البحرية، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة من الألعاب والأنشطة المستوحاة من قصص وشخصيات معروفة مثل ستار وورز، وغارديان أوف ذا غالاكسي، وسبايدر مان وأفاتار، بحسب نيويورك تايمز.

كما تسعى الشركة لزيادة الاستثمارات في متنزهيها في باريس وهونغ كونغ، وزيادة عدد سفن خط الرحلات البحرية إلى ثمانِ سفن، مع اقتراب الانتهاء من بناء ميناء جديد على جزيرة في الباهاما.

وتأتي خطوة الإنفاق على المتنزهات والحدائق، في ظل تحديات تواجه ديزني في أقسام أخرى، بما في ذلك التلفزيون والسينما وخدمة البث عبر الإنترنت، التي ما زالت تكبد الشركة خسائر مالية نتيجة ضعف الإعلانات وارتفاع تكاليف برامج الرياضة.

فضلًا عن ذلك، كانت ديزني قد أجرت محادثات مع مجموعة "نيكسار ميديا" لدراسة إمكانية بيع شبكة "أيه بي سي" بوصفه جزءًا من استراتيجيتها للتفكير في دمجها مع شبكات تليفزيونية أخرى، وفقًا لمصادر مطلعة أُشير إليها في تقرير نقلته وكالة بلومبرغ.

خسارة ديزني

وسجلت إيرادات قطاع الحدائق لشركة ديزني نحو 32 مليار دولار خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، ما يمثل معدل نمو سنوي يبلغ 6% منذ 2017، في حين سجّل توزيع وسائل الإعلام والترفيه في الشركة أرباحًا بلغت 1.1 مليار دولار، مسجلًا انخفاضًا 18%.

كما شهدت ديزني موسمًا صيفيا مخيبًا في شباك التذاكر، فقد بِيعَت تذاكر أفلام مثل "إنديانا جونز" بأقل مما كان متوقعًا.

وتأتي الزيادة الكبيرة في استثمارات ديزني، بعد تأثر الشركة بتداعيات جائحة كورونا في 2020، وتسريحها نحو 7 آلاف شخص في النصف الأول من هذا العام، لخفض التكاليف بمقدار 5.5 مليارات دولار.

وجاء قرار الشركة بتسريع استثماراتها في قطاع الحدائق الترفيهية لتوفير تجارب مميزة لجمهور يبلغ أكثر من 700 مليون محب لديزني، لكنهم لم يزوروا حدائقها بعد.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC