أحدث ضحايا التسريح.. سناب تستغني عن 10% من موظفيها

صورة تظهر تطبيق Snapchat على هاتف ذكي
صورة تظهر تطبيق Snapchat على هاتف ذكي رويترز
أعلنت شركة سناب المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي، سناب شات، أنها ستسرح مجددًا نحو 10% من موظفيها في جميع أنحاء العالم في ظل موجة تسريح قوية قادها قطاع التكنولوجيا منذ أكثر من عام.
أهداف استراتيجية

وستلغي الشركة أكثر من 500 موظف من أجل التركيز على ملاءمة القوى العاملة مع الأهداف الاستراتيجية للشركة، وضمان الكفاءة في متابعة الأهداف الرئيسية، بحسب بيان تنظيمي.

ولفتت الشركة في وثيقة إفصاح إلى أن التسريحات ستؤدي إلى دفع رسوم ما قبل الضريبة تتراوح بين 55 إلى 75 مليون دولار لتعويضات نهاية الخدمة والتكاليف ذات الصلة، بالإضافة إلى دفع 45 إلى 55 مليون دولار في النفقات النقدية المستقبلية.

وتعتبر جولة التسريحات هي الأحدث داخل سناب، إذ شهدت الشركة تسريح 20 موظفًا في نوفمبر. وفي أغسطس2022، خفضت الشركة 20% من قوتها العاملة في محاولة لإعادة الهيكلة.

وبعد أشهر فقط من الإعلان عن خدمة الواقع المعزز للأعمال، أغلقت سناب القسم في الخريف الماضي، لأن الاستثمار المالي المطلوب والتعقيدات التي ينطوي عليها تنفيذ الخدمة كانت أكثر مما كانت الشركة على استعداد للتعامل معه، حسبما أفادت بلومبرغ نقلًا عن الرئيس التنفيذي لسناب، إيفان شبيغل، في مذكرة.

موجة التسريح

إلى جانب سناب، قامت العديد من الشركات التكنولوجية بخطوات مماثلة بداية من العام الجديد، فقد أعلنت iRobot إلغاء 350 وظيفة الشهر الماضي، وأعلنت منصة البث Twitch تسريح نحو 500 موظف، بالإضافة إلى مايكروسوفت التي استغنت عن 19 ألف موظف.

وأظهر موقع "Layoffs.fyi"، المتخصص في تعقب عمليات تسريح العمالة، أن شركات التكنولوجيا تعمل على تقليص حجمها بوتيرة متسارعة، منذ مطلع يناير، إذ تم تسريح حوالي 23670 عاملًا من 85 شركة تكنولوجيا.

ويمثل ذلك أكبر رقم منذ شهر مارس 2023، عندما تم تسريح ما يقرب من 38000 شخص في الصناعة، بحسب شبكة "سي إن بي سي" الأميركية.

لكنها ليست الذروة القصوى، إذ بلغت عمليات تسريح العمال ذروتها، في يناير 2023، عندما قامت 277 شركة تكنولوجيا، بخفض ما يقرب من 90 ألف وظيفة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com