logo
شركات

اتفاق شراكة بين الظاهرة الإماراتية وجرين فيلدز

اتفاق شراكة بين الظاهرة الإماراتية وجرين فيلدز
تاريخ النشر:24 مايو 2023, 11:52 ص

أعلنت مجموعة الظاهرة الإماراتية، إحدى أكبر مزوّدي الأعلاف على مستوى العالم، عن توقيع اتفاقية إمداد وتوريد حصرية مع شركة "جرين فيلدز"، الشركة الزراعية الإستونية المتخصّصة في إنتاج الأعلاف الحيوانية في منطقة البلطيق.

وكشفت مجموعة الظاهرة وشركة "جولدن فيلدز" وفقًا لبيان تلقت (إرم الاقتصادية) نسخة منه عن تفاصيل الشراكة الإستراتيجية الجديدة بينهما، واتفاقية التوريد طويلة الأجل، وعن الفرص التي ستتيحها هذه الاتفاقية أمام المزارعين في منطقة البلطيق.

فوائد الاتفاق

وستوفّر الاتفاقية لمجموعة الظاهرة إمكانية شراء حصرية، لمستلزمات وسلع الأعلاف التي توفرها شركة "جولدن فيلدز"، من خلال اتفاقيات الزراعة التعاقدية في إستونيا وليتوانيا ولاتفيا وفنلندا.

وتلتزم مجموعة الظاهرة بدعم بناء منشآت لمعالجة الأعلاف، مع توفير الخبرة الفنية اللازمة في مجالات التوريد والإنتاج والمبيعات، وستمكّن الاتفاقية أيضًا من بناء منشأة معالجة للطحن الجاف.

اقرأ أيضًا..

للمرة الأولى.. الانقسام يضرب بنكًا مركزيًا بسبب الفائدة

إعادة التصدير

وقال أرنود فان دن بيرغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الظاهرة: "تتيح هذه الاتفاقية مع "جولدن فيلدز" للمجموعة، شراء مستلزمات الأعلاف ومعالجتها محليًا، ثم تصديرها لتلبية طلب العملاء عبر شمال أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط".

وأضاف فان دن بيرغ: "تضمن لنا شبكة أعمال جولدن فيلدز الواسعة مع التعاونيات الزراعية، إمدادًا غير منقطع من الأعلاف على المدى البعيد، لعملائنا في جميع أنحاء العالم، بما يمكن المزارعين في منطقة البلطيق من التوسّع بالنطاق الجغرافي لوصول منتجاتهم إلى حدّ كبير".

وأشار فان دن بيرغ إلى أن تلك الشراكة ستسهل استصلاح الأراضي وتنويع دورات محاصيلهم وتعزيز بنية التربة والزراعة المستدامة.

مصانع جديدة

استثمرت جولدن فيلدز، شريكة مجموعة الظاهرة، 10 ملايين يورو في منشأة لمعالجة الألياف في جونيسكيس في ليتوانيا، و7 ملايين يورو في مصنع مماثل في مقاطعة لان في إستونيا.

وتشمل أنشطة الشركة الجمعيتين التعاونيتين، الليتوانية "Joniškio aruodas" والإستونية "Kevili".

وفي كلّ عام، يمكن لهذه المنشآت إنتاج ما يقارب 150 ألف طن متري من الأعلاف ومعالجتها للاستخدام التجاري.

توسعات مستقبلية

وقال محمود أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة "جولدن فيلدز": "نعتزم إنشاء خطوط إنتاج مماثلة في فنلندا وإستونيا الغربية ولاتفيا بسعة إضافية تبلغ 250 ألف طن متري".

وأضاف: "بفضل شراكتنا مع مجموعة الظاهرة، ستكون جولدن فيلدز قادرة على الإسراع بتوسعة عملياتها والوصول إلى طاقة إنتاجية تزيد على 400 ألف طن متري في السنوات الخمس القادمة".

وأقال الرئيس التنفيذي لشركة جولدن فيلدز": "نعمل على تطوير منشأة لإنتاج البروتين النباتي بطاقة إنتاجية تزيد على 100 ألف طن متري من حبيبات الأعلاف في إستونيا، مع تقييم إمكانية التوسّع مع منشأة ثانية من هذا النوع في ليتوانيا مستقبلًا".

اقرأ أيضًا..

لم ننته بعد.. لاغارد تُعمق جراح الأسواق

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC