logo
شركات

كابيتر تنتظر منقذ أميركي

كابيتر تنتظر منقذ أميركي
تاريخ النشر:19 سبتمبر 2022, 06:50 م

إرم الاقتصادية - تسعى شركة كوانا كابيتال، مقرها الولايات المتحدة إلى الاستحواذ على 70-80% من شركة كابيتر الناشئة المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، في محاولة لإعادة هيكلة الشركة، حسبما ذكرت تقارير لصحف محلية.

كوانا كابيتال هي الشركة التي قادت الجولة التمويلية الأولية للشركة المصرية الناشئة بقيمة 33 مليون دولار العام الماضي ما يجعلها على دراية بالوضع المالي للشركة المحلية الناشئة

انتشرت أخبار شركة كابيتر في الإعلام الأسبوع الماضي، بعد انتشار مزاعم حول ارتكاب مخالفات مالية أقال على أثرها مجلس الإدارة الأخوين محمود وأحمد نوح مؤسسي الشركة من مناصبهما التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات.

جاء قرار الإقالة عقب تردد أنباء على وسائل التواصل الاجتماعي حول هروب مؤسسي الشركة بعد جمعهما تمويلات بقيمة 30 مليون دولار، وأن الإجراء يأتي عقب عدم وفاء محمود وأحمد نوح كشركاء مؤسسين للشركة بالتزاماتهما وواجباتهما التنفيذية تجاه الشركة خلال الأسبوع الماضي وعدم حضور الأخوين نوح أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين خلال زياراتهم لمقر الشركة الأسبوع الماضي لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة للشركة مع كيان آخر.

وأعلن مجلس الإدارة عن تعيين ماجد الغزولي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة كابيتر، كرئيس تنفيذي مؤقت للشركة وذلك حتى حضور الأخوين نوح فعليًا وشخصيًا.

أثارت القضية شكوكاً بشأن مستقبل الشركات الناشئة والاستثمار المغامر في مصر.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC