الاستحواذات تُشعل سوق أبوظبي

شركات أبوظبي تقود الاستحواذات في الخليج
شركات أبوظبي تقود الاستحواذات في الخليجShutterstock
اشتعل نشاط الاستحواذات في أبوظبي مع بداية العام ، حيث أعلنت 3 شركات مدرجة في سوق أبوظبي اليوم عن تنفيذ صفقات في قطاعات التعليم والتكنولوجيا والطيران.

وتسعى أبوظبي الغنية بالنفط على مدى الفترة الماضية وراء سلسلة من صفقات الاستحواذ الطموحة خاصة القطاع المالي بهدف تحقيق ثقل عالمي أكبر للإمارة.

وبحسب تقرير لشركة ارنست اند يونغ تصدرت الامارات في منطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا لنشاط الاندماج والاستحواذ في الربع الاول من 2023، حيث سجلت 42 صفقة بملياري 2 مليار دولار.

التعليم

أعلنت شركة بالمز الرياضية إحدى شركات العالمية القابضة اليوم عن إتمام صفقة الاستحواذ على 100% من حصص ملكية شركة "ليرن للاستثمار التعليمي" المالكة للعلامتين مدرسة الربيع وأكاديمية الربيع.

وبموجب صفقة الاستحواذ انتقلت ملكية وإدارة مدرسة الربيع وأكاديمية الربيع لبالمز الرياضية.

استحواذ بالتكنولوجيا

وكشفت مجموعة موانئ أبوظبي عن استحواذ بوابة المقطع، ذراعها الرقمية ومزود الحلول المتطورة لرقمنه التجارة، على حصة 60% من أسهم شركة دبي للتكنولوجيا، المتخصصة في تطوير حلول التجارة والنقل.

وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة نحو 28 مليون درهم (7.62 مليون دولار)، بما في ذلك دفعات الأرباح المؤجلة والمرتبطة بالأداء.

وكانت مجموعة موانئ أبوظبي أعلنت، في وقت سابق، عن استكمال شركة نواتوم التي تقود عملية القطاع اللوجستي في المجموعة الاستحواذ على كامل أسهم شركة سيسيه للخدمات اللوجستية للمركبات، ذراع الخدمات اللوجستية للمركبات الجاهزة ، وذلك ضمن محفظة مجموعة سيسيه للخدمات اللوجستية.

قطاع الطيران

وكشفت شركة غذاء القابضة، التابعة للشركة العالمية القابضة، عن خططها في التوسع بقطاع الخدمات اللوجستية والطيران.

وأبرمت غذاء اتفاقية عبر شركتها التابعة "إيروإنفست القابضة" والمملوكة لها بالكامل بشكل غير مباشر، لشراء أسهم اعتباراً من مطلع فبراير 2024، للاستحواذ على حصة 44% من شركة طيران إم.إن.جي التركية العاملة في مجال الشحن التجاري.

وتشكل عملية الاستحواذ، التي تبلغ قيمتها 211.2 مليون دولار، خطوة نحو تنويع المحفظة الاستثمارية القوية لـ "غذاء القابضة"، وتعزيز قدراتها اللوجستية والتوزيعية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com