بي إم دبليو تستثمر 751 مليون دولار لإنتاج سيارات ميني الكهربائية

بي إم دبليو
بي إم دبليوBMW Group / Website
تسعى شركة بي إم دبليو الألمانية لضخ ما يصل إلى 600 مليون جنيه إسترليني لإنتاج سيارات ميني "MINI" الكهربائية في مصنع مدينة أكسفورد البريطانية، على أن يبدأ إنتاج السيارات الكهربائية في مصنع أكسفورد عام 2026.
 سيارات ميني الكهربائية

ومثّل الاستثمار عملية إعادة إحياء لمصنع أكسفورد، حيث قررت بي إم دبليو وقف إنتاج سيارات ميني الكهربائية هناك الذي بدأ في 2019، والعودة إلى إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي، وهو ما تخطط الشركة الألمانية للتخلي عنه بحلول 2030.

وسيبدأ إنتاج السيارات الكهربائية في مصنع أكسفورد عام 2026، وفقًا للخطة، بطراز Mini Cooper ذي الثلاثة أبواب والسيارة Mini Aceman الأصغر حجمًا، وفقًا لبيان بي إم دبليو اليوم الاثنين.

وتخطط بي إم دبليو لاستيراد البطاريات اللازمة للسيارات الجديدة من الصين أو الاتحاد الأوروبي، بحسب مصادر لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

ويتضمن الاستثمار 75 مليون جنيه إسترليني (93.8 مليون دولار) من الحكومة البريطانية التي تسعى إلى دعم صناعة السيارات الكهربائية في البلاد، وفق الصحيفة.

ويأتي ذلك في إطار خطة بي إم دبليو للتحول نحو إنتاج السيارات الكهربائية بحلول العقد المقبل، إذ بلغ إنتاجها من السيارات الكهربائية من بين إجمالي إنتاجها من السيارات 14% خلال الربع الثاني من العام الجاري، بارتفاع 117% على أساس سنوي.

وأعلنت بي إم دبليو أنها أنفقت 3 مليارات جنيه إسترليني (3.7 مليارات دولار) لتحويل مصانع ميني في بريطانيا نحو إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل في 2030.

وتقترب الشركة من تحقيق هدفها ببلوغ السيارات الكهربائية 15% من إجمالي الإنتاج بحلول نهاية العام، متفوقة على منافسيها مثل مرسيدس بنز وبورش اللتين تشكل السيارات الكهربائية 11% من إنتاجهما.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com