"كازيون" مصر تدخل السعودية عبر صفقة "دكان"

شعار كازيون
شعار كازيونالصفحة الرسمية للشركة على "إكس"
استحوذت كازيون المصرية واحدة من كبرى سلاسل متاجر التخفيضات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على حصة قدرها 50% في شركة "دكان" السعودية، وفقاً لما أعلنته إي إف چي هيرميس.

وذكر بنك الاستثمار هيرمس التابع لمجموعة إي إف چي القابضة، في بيان اليوم، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها نجح في إتمام خدماته الاستشارية لصفقة الاستحواذ على 50% من "دكان" وهي الشركة الوحيدة المتخصصة في بيع منتجات التجزئة بأسعار مخفضة في المملكة العربية السعودية.

تفاصيل الصفقة

وتمثل هذه الصفقة خطوة استراتيجية هامة لشركة "كازيون" لدخول السوق السعودي، علمًا بأن مجموعة "الدباغ"، المساهم الحالي في "دكان"، ستحتفظ بحصة الـ50% المتبقية في أسهم الشركة.

وقامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي لشركة "كازيون" في هذه الصفقة، في حين قام مكتب وايت أند كيس بدور المستشار القانوني.

وتعد "دكان" شركة متخصصة في تجارة التجزئة لمنتجات البقالة في المملكة العربية السعودية وتأسست عام 2013 بواسطة مجموعة "الدباغ" وتمتلك سلسلة تضم أكثر من 100 متجرًا في مختلف أحياء ومدن السعودية، في جدة، ومكة والطائف، وتخطط لافتتاح المزيد من المتاجر في مدينتي الطائف والرياض خلال الفترة القادمة.

وتأسست شركة "كازيون" خلال عام 2014 وتمتلك بنهاية عام 2023 شبكة من المتاجر في مصر والمغرب تضم أكثر من 1000 متجر.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com