92 شركة جديدة تنضم لعضوية غرفة دبي العالمية في 9 أشهر

غرفة دبي
غرفة دبيموقع غرفة دبي
حققت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، إنجازات ملموسة على صعيد تحقيق أولوياتها الاستراتيجية في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأعلنت غرفة دبي العالمية استقطاب 92 شركة متنوعة إلى الإمارة خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري 2023.

15 شركات كبرى

ونجحت الغرفة باستقطاب 15 شركة متعددة الجنسيات و72 شركة صغيرة ومتوسطة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي.

ودعمت الغرفة توسع 15 شركة محلية وطنية في الأسواق الخارجية، سواء عبر زيادة صادراتها أو تأسيس حضور لها في الخارج.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي العالمية: "من خلال خدماتنا ومواردنا وشبكات علاقاتنا مع القطاعين العام والخاص، ندعم شركات دبي لتوسيع أعمالها والاستفادة من فرص الاستثمار والتصدير المتنوعة في الأسواق الخارجية، كما نواصل الاستفادة من شبكة مكاتبنا المتنامية في جميع أنحاء العالم لجذب الاستثمارات إلى دبي، ودعم الشركات الأجنبية لتأسيس أعمال لها في الإمارة.

وأضاف، تلتزم الغرفة بتعزيز التجارة والاستثمار في إطار جهودها المستمرة لتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) في مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة بحلول عام 2033.

3 مكاتب

وافتتحت غرفة دبي العالمية خلال الربع الثالث من عام 2023 ثلاثة مكاتب تمثيلية خارجية جديدة في مدينة هو شي منه الفيتنامية، ومدينة ميلانو الإيطالية، وفي العاصمة الفرنسية باريس خلال الربع الثالث من العام الحالي لتعزيز تواجدها في مختلف أنحاء أوروبا وجنوب شرق آسيا

وبذلك تكون غرفة دبي العالمية قد افتتحت مع نهاية الربع الثالث 9 مكاتب تمثيلية خارجية جديدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مما يؤكد أنها على المسار الصحيح للمضي قدماً في تحقيق أهداف مبادرة "دبي جلوبال" بإنشاء 50 مكتباً تمثيلياً بحلول عام 2030.

التوسع الخارجي

وأطلقت الغرفة خلال العام الحالي مبادرة "آفاق جديدة للتوسع الخارجي"، بهدف دعم توسع أعضاء الغرفة وشركات الإمارة في الأسواق الخارجية. وترتكز المبادرة على تشكيل بعثات تجارية متخصصة مؤلفة من شركات الإمارة إلى أسواق عالمية مستهدفة، وتنظيم فعاليات ولقاءات في هذه الأسواق بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكات الاقتصادية المشتركة. ونظمت الغرفة 4 بعثات إلى كل من أسواق آسيا الوسطى (أوزبكستان وكازاخستان وقيرغيزستان) ولندن وجوهانسبيرغ في جنوب أفريقيا بالإضافة إلى هونغ كونغ.

كما أطلقت الغرفة خلال العام الحالي "سلسلة التوسع العالمي"، والتي تهدف إلى دعم النمو الدولي للشركات المحلية وتعزيز توسعها في الأسواق العالمية، ونظمت فعاليتين ضمن هذه المبادرة حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي بمشاركة أكثر من 100 شركة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com