logo
شركات

إشراق للاستثمار تعلن إتمام صفقة بيع فندق نوران مارينا

إشراق للاستثمار تعلن إتمام صفقة بيع فندق نوران مارينا
تاريخ النشر:11 سبتمبر 2023, 07:44 م
أعلنت شركة إشراق للاستثمار المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، نجاحها في استكمال بيع فندق نوران مارينا، لشركة برايم مارينا القابضة المحدودة .

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن قيمة بيع الصفقة سجلت 133 مليون درهم بزيادة قدرها 45% عن القيمة الدفترية.

ومن ناحيته ذكر محمد الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة إشراق للاستثمار، أن عائدات هذه الصفقة ستفتح بلا شك آفاقا جديدة أمام الشركة، مما يمكنها من توفير فرص غير مسبوقة لمجموعة أكبر من المستثمرين، مضيفاً " لانزال متفائلين بشأن القطاع".

وفي وقت سابق وافق مجلس إدارة إشراق للاستثمار على بيع فندق نوران مارينا، مؤكدا أنه من الملاحظ زيادة كبيرة في الربحية من الصفقة.

وكانت شركة إشراق قد اشترت الفندق الواقع في منطقة مرسى دبي من إعمار العقارية، في الربع الثاني من عام 2012، بمبلغ 120 مليون درهم.

التحول إلى الربحية

واستطاعت شركة إشراق للاستثمار، التحول من الخسائر إلى الربحية خلال الربع الثاني من 2022، حيث سجلت أرباحاً صافية بقيمة 35.99 مليون درهم في الربع الثاني من 2023، مقابل خسائر صافية بلغت 7.07 مليون درهم في الربع الثاني من العام الماضي، مشيرة إلى أن ذلك يمثل زيادة بنسبة 609.3% في نمو الأرباح على أساس سنوي.

وشهد إجمالي الدخل التشغيلي للشركة ارتفاعاً لافتاً بنسبة 2446.7%، ليصل إلى 44.31 مليون درهم، مقارنة بإجمالي خسائر تشغيلية بلغت 1.89 مليون درهم في الربع الثاني من 2022.

برنامج تسييل الأراضي

وأشارت الشركة إلى أنها حتى الآن نجحت في بيع 7 قطع أراض، تمثل حوالي 27% من محفظة أراضيها الحالية بناء على قيمتها الدفترية.

وأسفرت تلك المبيعات عن قيمة إجمالية قدرها 208 ملايين درهم. وإلى جانب ذلك، تمتلك الشركة خططا لتطوير برنامج بيع الأراضي في السنوات الثلاث المقبلة، لتوليد إيرادات من خلال استغلال أصول الأراضي غير المدرة للدخل.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC