تقارير
تقاريرعملة بيتكوين

بيتكوين تقفز بعد تقرير الوظائف الأميركي.. كسرت حاجز 64 ألف دولار

ارتفعت، اليوم السبت، قيمة عملة البيتكوين أمام الدولار لتكسر حاجز 64,500 دولار، حيث أدى التداول خارج ساعات العمل إلى تحقيق مكاسب جديدة في أسعار أكبر عملة مشفرة.

وتفصيلا، أكدت البيانات من منصتي "كوين تيليغراف ماركتس برو"، و"تريدينج فيو" ارتفاعات محلية جديدة بلغت 64,522 دولار على منصة "بيتسامب"، وهي منصة تداول للعملات المشفرة، ما يمثل ذروة جديدة لشهر مايو.

وجاءت الزيادات في قيمة البيتكوين اليوم مدفوعة بالقوة التي ظهرت في بيانات التوظيف في الولايات المتحدة، والإشارات المشجعة لتعافي سوق العملات المشفرة بما في ذلك التدفقات الأولى لصندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر.

ووفقا لـ"كوين تيليغراف ماركتس برو"، ارتفع سعر البيتكوين مقابل الدولار بنسبة 5% منذ بداية الشهر الجاري، وهو ما يتناقض بالفعل مع خسائر أبريل البالغة 15%.

* ارتفاع منذ بداية اليوم

وارتفعت أسعار العملات الرقمية بشكل ملحوظ بقيادة بيتكوين خلال تعاملات السبت، في أعقاب صدور تقرير التوظيف الأميركي الأضعف من المتوقع لشهر أبريل.

وبعد تقرير الوظائف، قام المستثمرون بتغيير توقعاتهم بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي هذا العام.

وأظهر تقرير التوظيف، الصادر عن مكتب إحصاءات العمل الأميركي، انخفاض وتيرة التوظيف في شهر أبريل بأكبر من التوقعات، وأكبر من القراءة السابقة التي تم تعديلها بالخفض.

كما كشف التقرير ارتفاع معدل البطالة وتسجيله نسبة أعلى من المتوقع وأعلى من القراءة السابقة، مع انخفاض متوسط الأجور في الساعة سنويًا وشهريًا بأقل من التوقعات وأقل من القراءة السابقة.

وفي غضون ذلك، كثف التجار رهاناتهم على متى سيبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة هذا العام بعد أن جاء تقرير سوق العمل الأميركي متخلفًا عن التقديرات.

ويتوقع المتداولون الآن أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة في وقت قريب في شهر سبتمبر.

وأثرت هذه الاحتمالات والتوقعات على الدولار والسندات الأميركية، مما قد يعزز شهية المستثمرين للأصول الخطرة مثل بيتكوين والعملات المشفرة بشكل عام.

ووصلت بيتكوين خلال اللحظات الأولى في التعاملات إلى مستوى 61836 دولارا، قبل أن تتراجع قليلاً لتسجل 61465 دولارا، ثم ارتفعت لتكسر حاجز 64000 دولار لتعود وتنخفض مجددا في الوقت الحالي إلى 63837 دولارا.

وفي الوقت نفسه، تجاوزت الإيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، مستوى 3 آلاف دولار خلال اللحظات الأولى من تعاملات اليوم لتسجل 3054 دولارا.

وارتفعت أيضًا بينانس كوين وسولانا وأفلانش بنسب 3.2% و5.5% و4% على التوالي خلال بداية تعاملات اليوم.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com