يورو 2024.. هل تنعش الاقتصاد الألماني المتعثر؟

كأس الأمم الأوروبية
كأس الأمم الأوروبيةرويترز
استبعد خبراء اقتصاد أن يكون لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) المقرر إقامتها في ألمانيا الصيف المقبل أي تأثير مباشر على الاقتصاد الألماني.

وقال مارسيل فراتسشر، رئيس المعهد الألماني للبحوث الاقتصادية في برلين: "من المحتمل أن يكون لها تأثير نفسي إيجابي وتأثير غير مباشر على الاقتصاد الألماني. الفنادق والمطاعم على وجه الخصوص ستستفيد من الطلب الإضافي، لكن ذلك لن يكون له تأثير كبير على الاقتصاد ككل"، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

كما قدم ميشائيل جروملينج، من المعهد الاقتصادي الألماني في كولونيا، توقعات مماثلة، وقال: "لا نتوقع أي تحفيز اقتصادي كبير.. لا نتوقع أي تأثيرات من بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم في ألمانيا على الاقتصاد الإجمالي".

وتابع: "يُقدَّر المعدل المرجعي - الناتج المحلي الإجمالي - بحوالي 4100 مليار يورو في ألمانيا. الإنفاق المنتظر خلال البطولة لن يكون له تأثير يُذكر في ذلك. وكان يمكن ملاحظة ذلك أيضا خلال كأس العالم عام 2006".

وأشار إلى أن التأثيرات على سوق العمل ستكون ذات طابع مؤقت وإقليمي في كل الأحوال.

وتنطلق بطولة أمم أوروبا 2024، والتي تقام في ألمانيا، رسميا يوم الجمعة 14 يونيو 2024 في أليانز أرينا، معقل فريق بايرن ميونيخ. وسيواجه منتخب اسكتلندا منتخب ألمانيا في مباراة الافتتاح.

وتستمر البطولة لمدة شهر وتختتم يوم الأحد 14 يوليو على الملعب الأولمبي "أولمبياستاديون" في برلين.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها ألمانيا البطولة منذ إعادة التوحيد، حيث أقيمت بطولة 1988 في ألمانيا الغربية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com