كوب 29.. العالم يحتاج 2.4 تريليون دولار لأهداف المناخ

سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية
سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطاريةوام
أعلن سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، بالحاجة إلى مزيد من التمويلات والدعم من قبل دول العالم لتحقيق الأهداف المناخية والاستثمار في الطاقة المتجددة.

وقال ستيل، في خطاب ألقاه في باكو عاصمة أذربيجان المضيفة لمؤتمر "كوب 29": "إن العالم يحتاج إلى حد ما لا يقل عن 2.4 تريليون دولار من أجل أهداف تغير المناخ العالمية".

وأشار إلى أن مؤتمر الأطراف "كوب 29" سيكون بالغ الأهمية في دورة التطلعات المناخية، مؤكداً ضرورة العمل بشكل جماعي لتطوير النظام المالي العالمي حتى يكون مناسباً للهدف مع خطة واضحة لتنفيذ التحول المناخي بشكل هادف، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأوضح ستيل، بأن العام الجاري 2024 هو الذي يتعين على بنوك التنمية المتعددة الأطراف أن تثبت فيه من خلال إجراءات ملموسة، مركزيتها في مكافحة تغير المناخ في العالم، وتصميمها على تحقيق التأثير على نطاق واسع.

وأضاف، "ينبغي أن تتخذ بنوك التنمية خطوات جريئة نحو الإبداع المالي الذي من شأنه أن يضاعف، قدراتها المالية الجماعية بحلول عام 2030، وخاصة فيما يتعلق بالمنح والتمويل الميسر".

التغيرات المناخية

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، التابعة للأمم المتحدة، قد حذرت من تصاعد شدة موجات الحر نتيجة لتغير المناخ، مؤكدة أن هذا سيؤثر في جودة الهواء وصحة الإنسان والنظم البيئية والزراعة؛ حيث إن أن تغير المناخ وجودة الهواء يسيران معا، ومن ثم لا يمكن التعامل معهما بأسلوب منفصل.

وتوقع تقرير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الصادر في وقت سابق، أن يستمر اتجاه تصاعد موجات الحر في المستقبل، مع تأكيد العلماء على أن هذه الموجات ستزيد من خطر حرائق الغابات وشدتها.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com