الإمارات: 12% مساهمة قطاع السياحة المتوقعة في الناتج المحلي 2024

مدينة دبي
مدينة دبي Shutterstock
تتوقع دولة الإمارات العربية المتحدة أن يسهم قطاع السياحة بـ12% في الناتج المحلي الإجمالي خلال 2024، ما يعادل 236 مليار درهم، وفقاً لوزير الاقتصاد رئيس مجلس الإمارات للسياحة عبد الله بن طوق المري خلال مشاركته بفعاليات معرض سوق السفر العربي في دبي.

وأكد المري أن قطاع السياحة شكّل 11.7% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2023، بما يصل إلى 220 مليار درهم.

وناقش معرض "سوق السفر" اليوم سبل تبسيط صناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي ومستوى التعاون بين دول المنطقة وسهولة السفر وتطوير البنية التحتية، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

واستقبلت دبي نحو 5.2 مليون زائر دولي في الربع الأول من العام الجاري، بزيادة 11%، وفق ما أعلنه الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد الإمارة، مشيراً إلى تسجيل فنادق الإمارة نسبة إشغال 83% ضمن الفترة المذكورة، وهي من ضمن الأعلى عالمياً.

السياحة الإقليمية

واستكشف المشاركون أهمية المبادرات الإقليمية في الارتقاء بصناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى المستوى التالي، مع تحقيق التوازن الصحيح بين التعاون والمنافسة بين الوجهات والدول.

وتطرقوا إلى "التأشيرة السياحية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي" باعتبارها عامل تسهيل رئيسياً للمنطقة، إلى جانب عدة عوامل مثل الاستدامة والبنية التحتية والثقافة.

وقالت مديرة "معرض سوق السفر العربي" في الشرق الأوسط دانييل كورتيس، إن المنافسة الصحية ستستمر في لعب دور مهم في تعزيز العروض السياحية ذات المستوى العالمي في دول مجلس التعاون الخليجي، وجذب المسافرين العالميين عن طريق تواصل وتبادل الحلول والأفكار القيمة حول مستقبل السياحة الموحد في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com