بنك المشرق يتعهد بجمع تمويلات مستدامة تصل إلى تريليون درهم

المشرق
المشرقWAM
تعهد بنك المشرق الإماراتي بجمع تمويلات مستدامة تصل قيمتها إلى تريليون درهم بحلول عام 2030، وذلك خلال فعالية استضافها مصرف الإمارات المركزي حول "العمل المناخي العالمي من خلال تعزيز التمويل المستدام في مؤتمر الأطراف COP28".
تريليون درهم

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق، أحمد عبد العال: "يعدّ التزامنا بتسهيل تمويلات تصل إلى 110 مليارات درهم (30 مليار دولار) بحلول عام 2030 تأكيداً على مساهمتنا الفّعالة وحرصنا القوي على الوفاء بتعهّد القطاع المصرفي الإماراتي".

وأضاف: "يأتي التزام "المشرق" بالتمويل المستدام في إطار منصّته العالمية "Climb2Change" التي تجمع بين مبادرات البنك وإنجازاته واسعة النطاق في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بما في ذلك التزاماته بالتمويل المستدام على المدى البعيد، وتعتمد مبادرة "Climb2Change" على المشاركة النشطة لبنك المشرق في مؤتمر الأطراف "COP28" وتؤكد التزامه الثابت بقيادة جهود الاستدامة والتاثير الاجتماعي بما يتماشى مع مفهومنا التوجيهي المتمثل بضرورة اتخاذ كل واحد منا دوره ومسؤوليته لتحفيز الوعي ومواجهة التغير المناخي".

وتأسّس البنك عام 1967 من قبل مجموعة الغرير، ولديه حالياً فروع في الإمارات والبحرين والكويت ومصر وهونغ كونغ والهند وقطر والمملكة المتحدة وأميركا.

وقفز صافي أرباح البنك بنسبة 252% في عام 2022 إلى مليار دولار، وتعد مجموعة الغرير المساهم الرئيس فيه، من خلال شركاتها التابعة بحصة تتجاوز 70.7%.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com