استراتيجية جودة الحياة بدبي.. زيادة مسارات الدراجات واعتماد شواطئ للنساء

دبي
دبيوام
اعتمدت حكومة دبي الثلاثاء استراتيجية جودة الحياة في دبي 2033 والتي تضم أكثر من 200 مشروع ومبادرة، وبهدف أن تكون دبي أفضل مكان للعيش في العالم.
 

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي: تهدف استراتيجية جودة الحياة لتطوير المدينة لتكون أغلب مرافقها على بعد 20 دقيقة من سكانها، وتتضمن تنظيم 1000 فعالية سنوية تتنوع بين الرياضية والمجتمعية والثقافية والفنية والترفيهية.
 وأضاف أن الاستراتيجية تتضمن تطوير أكثر من 200 حديقة وزيادة أطوال مسارات الدراجات الهوائية في الشواطئ بنسبة 300%، إضافةً إلى زيادة أطوال شواطئ السباحة الليلية بنسبة 60% واعتماد شواطئ جديدة مخصصة للنساء. كما تتضمن خططاً شاملة لتطوير براري وأرياف دبي.
وقال الشيخ حمدان: عبر هذه الاستراتيجية سنركز على تحويل دبي لمدينة صديقة للمشاة.. صديقة للبيئة.. صديقة للعائلة.. وسيتابع مكتب متخصص بتطوير جودة الحياة في دبي كافة هذه المشاريع مع أكثر من 19 جهة حكومية وعشرات الجهات الخاصة.. وقادم الحياة دائماً.

ووفقاً للرؤية الجديدة للأحياء النموذجية، سيتم تطوير الشوارع التجميعية القائمة وإنشاء مظلات ومسارات للدراجات الهوائية والسكوترات الكهربائية وأرصفة للمشاة واستراحات وأماكن للترفيه للعائلات، وتوفير الزراعات التجميلية .
وتتضمن الاستراتيجية عدداً من المشاريع والمبادرات التي تضمن تحقيق الارتقاء بجودة الحياة والحفاظ على استدامة البيئة ومنها 376 محطة وموقعا لرصد بيئة المياه وملوثات الهواء، وأكبر مشروع في العالم لتحويل النفايات إلى طاقة، والذي تم الانتهاء من مرحلته الأولى، بالإضافة إلى وجود 8 محميات طبيعية برية تابعة لإمارة دبي بمساحة 1266 كيلومتراً مربعاً ومحميات بحرية بمساحة 32 كيلومتراً مربعاً.كما يستهدف هذا المحور الحفاظ على التنوع البيولوجي الذي تتمتع به إمارة دبي.
ووضعت استراتيجية جودة الحياة في دبي، خطة متكاملة لتطوير محور الشواطئ في إمارة دبي تشمل عدداً من المشاريع التنموية كتطوير شاطئ جبل علي وشاطئ مخيم الكرفانات بجبل علي وشواطئ جميرا وأم سقيم وشواطئ الممزر.
ومن المستهدف أن يتم رفع نسبة الخدمات العامة فيها إلى 300% بحلول عام 2025 وجعلها صديقة لأصحاب الهمم وكبار المواطنين بنسبة 100%.

وتأتي تلك المبادرات ضمن مستهدفات خطة دبي الحضرية 2040 التي شملت مضاعفة أطوال الشواطئ العامة بنسبة 400%.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com