logo
اقتصاد

صندوق النقد يُقرض الأرجنتين 3.9 مليار دولار

صندوق النقد يُقرض الأرجنتين 3.9 مليار دولار
تاريخ النشر:20 سبتمبر 2022, 08:53 ص

توصل صندوق النقد الدولي إلى اتفاق أولي مع الأرجنتين بشأن المراجعة الثانية لتسهيل الصندوق الممدد، تحصل بموجبه بوينس آيرس على قرض بنحو 3.9 مليار دولار.

والتسهيل الممدد هو آلية صندوق النقد الدولي لمساعدة الدول الأعضاء التي تشهد اختلالات كبيرة في المدفوعات بسبب معوقات هيكلية أو تعاني من بطء النمو وضعف ميزان المدفوعات.

ويعاني الاقتصاد الأرجنتيني المُعتمد على تصدير الخامات والحبوب بشدة من الأزمات المحلية والعالمية المُتلاحقة، وقد أظهرت بيانات رسمية أن التضخم السنوي في الأرجنتين قفز إلى حوالي 80 بالمئة على أساس سنوي، على الرغم من جهود الحكومة والبنك المركزي لكبح زيادات حادة في الأسعار، برفع معدل الفائدة إلى 75%..

وذكر صندوق النقد الدولي في بيان له أن الاتفاق سيخضع لموافقة المجلس التنفيذي للصندوق الذي يجتمع في الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن الإجراءات السياسية الحاسمة الأخيرة الهادفة إلى تصحيح النكسات السابقة تساعد على استعادة الثقة وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي من خلال إعادة بناء الاحتياطيات الدولية.

وأضاف بيان الصندوق أن الحزم في السياسات المالية والنقدية ضروري لاستقرار الاقتصاد الكلي ومعالجة جذور الأزمة خاصة سيما التضخم المرتفع والمستمر.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC