logo
اقتصاد

الإمارات الثانية عالمياً في ثقة العملاء بالقطاع المصرفي

الإمارات الثانية عالمياً في ثقة العملاء بالقطاع المصرفي
تاريخ النشر:19 مايو 2023, 07:26 ص

احتلت دولة الإمارات المركز الثاني عالمياً من حيث ثقة العملاء في البنوك بمعدل 84% في العام 2022 وفقاً للمؤشر السنوي الذي يجريه اتحاد مصارف الإمارات سنوياً.
وكشف اتحاد مصارف الإمارات، عن ارتفاع معدل وصول الخدمات الرقمية المستخدمة في عدد من القنوات المصرفية إلى 100%، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأكد المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات، جمال صالح، ارتفاع مستويات ثقة العملاء في القطاع المصرفي، على هامش قمة "ميا فاينانس" للتكنولوجيا المصرفية بدبي بفضل الابتكارات والتكنولوجيا المنطورة التي تعتمد عليها المصارف.

وقال: "إن القطاع المصرفي يعد نموذجاً في التحول الرقمي، إذ شهدنا نمواً ملحوظاً في اعتماد التكنولوجيا المصرفية المتطورة، وتزويد العملاء بخدمات ومنتجات مصرفية متطورة عبر مختلف القنوات الرقمية، حيث وصلت نسبة وصول الخدمات المستخدمة في العديد من القنوات الرقمية إلى 100%.

التحول الرقمي

واعتمد مصرف الإمارات المركزي استراتیجیة التحول الرقمي خلال العام 2022 لضمان توفير بنیة تحتیة آمنة وفعالة للمدفوعات الرقمیة وتوظيف التكنولوجيا في الخدمات المصرفية، ودعم صياغة مستقبل التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات، وتعظيم الاستفادة من تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي والبيانات، وتطوير البنية التحتية لحلول الحوسبة السحابية الآمنة للقطاع.

ويعمل اتحاد مصارف الإمارات، على دعم وتسريع وتطوير التحول الرقمي في المصارف الأعضاء في الإتحاد، مع الحرص على توفير أقصى درجات الأمن الإلكتروني والخصوصية.

ودعا صالح للاستفادة من فرص المناقشات في القمة لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال الخدمات المصرفية المبتكرة، وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات وبناء شراكات مثمرة للمساهمة في تطوير القطاع المصرفي بدولة الإمارات وترسيخ مكانته الريادية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC