logo
اقتصاد

400 مليار دولار أمريكي قيمة إعفاء الطلاب الفيدراليين

400 مليار دولار أمريكي قيمة إعفاء الطلاب الفيدراليين
تاريخ النشر:26 سبتمبر 2022, 09:46 م

إرم الاقتصادية - وكالات + رويترز

قال مكتب الميزانية بالكونجرس الأمريكي، الاثنين: أنّ الإجراءات التنفيذية التي اتخذها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإلغاء غالبية ديون الطلاب الفيدراليين،والتي ستكلف الخزينة حوالي 400 مليار دولار،وهو ما يمثل ربع الأموال المستحقة على الطلاب الفيدراليين.

ووفقا لتقرير نشرته رويترز،واطلعت إرم الاقتصادية عليه، ليل الأحد،فإنه اعتبارا من 30 يونيو من العام الحالي، سيستفيد حوالي 43 مليون مقترض من الطلاب الفيدراليين،وذكر البنك المركزي، أنه سيتم إلغاء حوالي 430 مليار دولار من هذا الدين،والذي يشكل ما مجموعه 1.6 تريليون دولار.

وفي ذات الصدد، توقع البنك المركزي الأمريكي،أن يعود الرئيس بايدن الى اعفاء الطلاب الفيدراليين من المبالغ المتبقية في المستقبل القريب، حيث انّ المستفيدين من هذا القرار، هم المواطنون الذين يقل رواتبهم السنوية عن 125 ألف دولار

وأشار التقرير، الا أنّ محللي الميزانية غير الحكوميين، توقعوا التكلفة الاجمالية للبرنامج ولمدة 10 سنوات من 500-600 مليار دولار،مع تمديد فترة التوقف عن السداد على جميع قروض الطلاب الفيدراليين حتى نهاية العام الحالي، وتخفيض الرسوم على أساس الدخل السنوي للطلاب الفيدراليين.

يذكر أنّ، في أغسطس،أصدر البيت الأبيض تقريرا، لسداد قروض الطلاب الفيدراليين والبالغة 24 مليار دولار سنويا،وبمعنى آخر، 240 مليار دولار خلال العشر سنوات القادمة، بافتراض أنّ ثلاثة أرباع الطلاب الفيدراليين مؤهلين للاستفادة من هذا القرار.

كما أنّ، الحكومة الامريكية علقت في مارس 2020، مؤقتا الفوائد والقروض على جميع الطلاب الفيدراليين،وذلك خلال بداية جائحة كورونا.

وقال محللون، أنّ تصريحات البنك المركزي،بتمديد التوقف عن السداد من سبتمبر حتى نهاية العام، سيزيد تكاليف قروض الطلاب والمستحقة بمقدار 20 مليار دولار أخرى، هذا يعني وبعد احتساب هذه الإيقافات،ووفقا للتقديرات فإنّ تكلفة قروض الطلاب ستزيد عن 400 مليار دولار.

وصرح بايدن، في شهر أغسطس، "أنّ ثلث المقترضين لديهم ديون طلابية،لكن ليس لديهم شهادة"،وأضاف " هذا أسوأ ما يمكن حدوثه في هذا الوضع".

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC