مصر تمدد عقود 3 منصات حفر بحرية من أديس السعودية

منصة نفط
منصة نفطShutterstock
أعلنت شركة أديس القابضة المدرجة في السوق السعودي والمملوكة بنسبة 54.5% لشركة إنفستمنس هولدنج ليمتد العاملة في مجال خدمات الحفر والتنقيب، تلقيها إخطاراً بتمديد عقود 3 منصات بحرية مرفوعة في مصر بقيمة 450 مليون ريال ( 120 مليون دولار).

وكانت الشركة قد كشفت في ديسمبر عن فوزها باتفاقية تقديم خدمات، عقب الحصول على خطاب ترسية من الهيئة المصرية العامة للبترول ضمن تحالف مع شريك محلي رائد في مجال التنقيب وإنتاج النفط؛ وذلك لتشغيل ورفع إنتاجية الحقول المتقادمة التابعة لشركة سوكو وشركة أوسوكو، وذلك في اتفاقية جديدة تمتد لـ10 سنوات قابلة للتجديد لـ10 سنوات أخرى.

تفاصيل الصفقة

وأوضحت الشركة، في بيان لتداول السعودية اليوم، أنها تلقت إخطاراً من الشركة العامة للبترول، وهي الطرف المتعاقد على المنصات، بتمديد التعاقد على منصتي أدمارين 3 وأدمارين 6 لمدة سنتين إضافيتين، مع تمديد التعاقد على منصة أدمارين 5 لمدة سنة واحدة.

وتتوقع أديس أن يتم إتمام التمديد في الأسابيع المقبلة بعد موافقة الهيئة المصرية العامة للبترول.

وبحسب البيان، يعزز هذا التمديد من مكانة الشركة بالسوق المصرية، ويزيد من وضوح الرؤية المستقبلية لأنشطتها، حيث يبلغ إجمالي القيمة التراكمية المتوقعة 450 مليون ريال، كما سيؤدي هذا التمديد لزيادة معدلات الإيجار اليومي بنسبة مرتفعة مقارنة بمتوسط معدلات الإيجار اليومي الحالية للمجموعة في مصر.

وأشارت إلى أن هذه الزيادة تعكس الوضع الحالي لسوق منصات الحفر المرفوع.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com