هبوط الأسهم اليابانية مع ترقب المستثمرين لنتائج الأعمال

أسهم اليابان
أسهم اليابانرويترز
شهدت مؤشرات الأسهم اليابانية تراجعا في ختام تعاملات بورصة طوكيو للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، وسط متابعة المستثمرين تطورات نتائج أعمال الشركات، وتحذير محافظ البنك المركزي بشأن آثار انخفاض قيمة الين على الاقتصاد والمسار المستقبلي للسياسة النقدية.

كما سيطرت أرباح الشركات وجني الأرباح على تحركات السوق خلال جلسة اليوم.

أداء المؤشرات

تراجع المؤشر نيكاي القياسي بنسبة بلغت 1.63% ليصل إلى مستوى 38202.37 نقطة، متراجعا 632.73 نقطة ليمحو مكاسب أمس الثلاثاء.

ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 1.45% ليصل إلى مستوى 2706.43 نقطة.

وارتفع المؤشر القياسي إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمس الثلاثاء، إذ أدى انخفاض غير متوقع في نمو الوظائف في الولايات المتحدة إلى طمأنة الأسواق بأن خفض أسعار الفائدة ربما لا يزال على جدول أعمال مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) هذا العام.

وقال ماساهيرو إيتشيكاوا كبير استراتيجيي السوق في شركة سوميتومو ميتسوي دي.إس أسيت مانجمنت: "توقيت تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية سيؤثر بنحو كبير على الأسهم اليابانية".

وأضاف أنه إذا تراجع التضخم في الولايات المتحدة وزادت فرصة خفض أسعار الفائدة، فإن الأسهم اليابانية ستقتفي أثر وول ستريت في الارتفاع.

أداء الأسهم

وخسر سهم شركة طوكيو إلكترون لمعدات صناعة الرقائق 1.5%، وانخفض سهم سوفت بنك غروب التي تستثمر في قطاع الذكاء الاصطناعي 1.7%.

وهبطت أسهم نينتندو 5.4% بعد أن قالت شركة ألعاب الفيديو إنها تخطط لإعلان عن ما سيخلف وحدات سويتش، بينما هوى سهم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة 7.3%.

وقلصت شركة تويوتا لصناعة السيارات خسائرها ليتراجع سهمها 0.6% بعد الإعلان عن أرباح تشغيلية فصلية قياسية.

وانخفض سهم فاست ريتيلينج المالكة لسلسلة متاجر يونيكلو 2.3% بعد أن دفعت أنباء زيادة المبيعات المحلية في أبريل مقارنة بالعام السابق السهم للصعود 3.2% أمس الثلاثاء.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com