متداول يتابع أسعار الأسهم الأوروبية
متداول يتابع أسعار الأسهم الأوروبيةرويترز

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية

شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية مزيداً من الاستقرار في مستهل تعاملات، اليوم الثلاثاء، إذ يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية المهمة وتعليقات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركية).

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأميركية وإدلاء باول بتعليقات اليوم الثلاثاء قبل أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غدا الأربعاء، وذلك في وقت يحاول فيه المستثمرون تقييم توقعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة.

أداء المؤشرات

استقر مؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند مستوى 520 نقطة، مع ارتفاع أسهم قطاع النفط والغاز، مقابل تراجع أسهم قطاع السفر والترفيه.

كما استقر مؤشري فوتسي البريطاني عند مستوى 8419 نقطة، ومؤشر كاك الفرنسي عند 8204 نقطة، في حين تراجع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.22% إلى 18700 نقطة.

أداء الأسهم

وقفز سهم دليفري هيرو بنسبة 20% بعد أن أعلنت شركة أوبر عن صفقة بقيمة 1.25 مليار دولار للاستحواذ على فودباندا في تايوان وشراء أسهم جديدة في الشركة الألمانية.

وزاد سهم مجموعة ألكون السويسرية للعناية بالعيون بنسبة 9% بعد أرباح الربع الأول، كما صعد سهم سونوفا هولدينج لصناعة أدوات السمع بنسبة 6% بعد التوقعات بتسارع النمو في 2024.

ونزل سهم رينميتال 5.5% بعدما خالفت شركة تصنيع الأسلحة الألمانية التوقعات بشأن مبيعات وأرباح الربع الأول.

وهوى سهم شركة برنتاج الألمانية لتوزيع الكيماويات 7.8% بعدما خفضت توقعاتها لأرباح العام بأكمله بعد اخفاقها في تحقيق تقديرات الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في الربع الأول.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com