أسهم أوروبا تتفاعل مع نتائج الشركات

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية
ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبيةshutterstock
صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات، اليوم الثلاثاء، بدعم من نتائج الأعمال الإيجابية للشركات وفي مقدمتها شركة النفط العملاقة بي بي ووسط ظهور إشارات على تحفيز جديد للأسواق المالية الصينية المتعثرة.
أداء المؤشرات

زاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.5%، بعد قفزة بنسبة 1.3% في الأسهم الآسيوية بعد أن كثف صندوق حكومي صيني جهوده لتحقيق الاستقرار في السوق المتراجعة.

كما ارتفع مؤشر فوتسي 100 البريطاني بنسبة 0.87% أو بواقع 66 نقطة ليصل إلى مستوى 7679 نقطة، كما تقدم مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.29% ليصل إلى مستوى 16953 نقطة، كما زاد مؤشر كاك  الفرنسي بنسبة 0.53% ليصل إلى مستوى 7630 نقطة.

كما قفز مؤشر النفط والغاز في أوروبا بنسبة 1.7% ليقود مكاسب القطاعات.

أداء الأسهم

وصعد سهم بي بي المدرجة في بورصة لندن بنسبة 5.3%، بعد أن أعلنت عن أرباح بثلاثة مليارات دولار بالربع الرابع وتسريع وتيرة إعادة شراء أسهمها.

وتراجع سهم يو.بي.إس 2.7% بعد أن قال البنك السويسري إنه أكمل المرحلة الأولى من دمج منافسه المتعثر كريدي سويس بعد نتائج الربع الرابع.

وقفز سهم شركة مورفوسيس 15.4% وواصل تسجيل مكاسب قوية بعد الارتفاع بنسبة 36% أمس الاثنين عندما قالت شركة نوفارتس إنها ستشتري الشركة المطورة لعلاج للسرطان مقابل 2.7 مليار يورو (2.9 مليار دولار).

وتأثر المؤشر داكس الألماني بتراجع سهم شركة إنفنيون 1.9% بعد أن قلصت الشركة المصنعة للرقائق توقعات إيراداتها.

بيانات اقتصادية

أعلن مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع غير متوقع للطلبيات الصناعية الألمانية خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2023، حيث ارتفعت بنسبة بلغت 8.9% على أساس شهري مقارنة بشهر نوفمبر الماضي بعد التعديل على أساس موسمي وفي ضوء عوامل التقويم.

وبالنسبة لعام 2023 ككل، انخفضت الطلبيات الصناعية المعدلة في ضوء عوامل التقويم بنسبة 5.9% مقارنة بالعام السابق 2022.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com