صندوق النقد: 112.7 مليون دولار لجنوب السودان

جوبا عاصمة جنوب السودان
جوبا عاصمة جنوب السودان

إرم الاقتصادية - توصلت جنوب السودان إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد الدولي، في حزمة تهدف إلى دعم اقتصادها لمعالجة انعدام الأمن الغذائي ومواجهة التحديات التي نتجت عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال صندوق النقد الدولي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن قيمة التمويل المخصص لجنوب السودان، سيصل إلى 112.7 مليون دولار من التمويل الطارئ.

وأضاف: أن هذا التمويل الطارئ يأتي في إطار نافذة الصدمات الغذائية الجديدة، وسيساعد جنوب السودان على معالجة انعدام الأمن الغذائي، ودعم الإنفاق الاجتماعي، وتعزيز الاحتياطيات الدولية، مشيرا إلى أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي سيوافق على التمويل في الأسابيع المقبلة.

وفي أوائل نوفمبر، قالت وكالات الأمم المتحدة إن ما يصل إلى 7.8 مليون شخص في جنوب السودان، أي ثلثي السكان، قد يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء خلال الفترة من أبريل إلى يوليو 2023 بسبب الفيضانات والجفاف والصراع.

وكشف الصندوق ،اليوم الثلاثاء، عن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد بنحو 8.3 مليون، موضحا أن الصراع المحلي، و4 سنوات من الفيضانات الشديدة، وارتفاع أسعار السلع الأساسية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية أدي إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com