لرفع الأجور.. استمرار إضرابات المصافي الفرنسية وتعطل الإمدادات

 إضرابات المصافي الفرنسية
إضرابات المصافي الفرنسية

تتواصل إضرابات المصافي الفرنسية، الأحد، إذ لم تسفر المحادثات بعد عن التوصل لاتفاق، بعد مطالبة العمال برواتب أعلى لمساعدتهم على مواجهة التضخم المتفاقم.

وتسببت الإضرابات في تعطيل العمليات في أربع من مصافي التكرير الرئيسية في البلاد، من بينهم ثلاثة مغلقة الآن، مما أثر على الإمدادات.

قال مسؤولون نقابيون لرويترز اليوم، إن الإضرابات التي دعت لها الكونفدرالية العامة للشغل ما زالت مستمرة إذ لم تسفر المحادثات بعد عن التوصل لاتفاق.

وتواجه أكثر من 20 بالمئة من محطات الوقود الفرنسية مشكلات في الإمدادات مطلع الأسبوع، بعدما تسببت الإضرابات في تعطيل العمليات في أربع من مصافي التكرير الرئيسية في البلاد.

وتجري منذ أسابيع محادثات تتعلق بالأجور في إكسون موبيل بينما قال ممثلو الكونفدرالية العامة للشغل في توتال إنرجيز خلال ما يقرب من أسبوعين من الإضراب إنهم يحاولون إقناع الإدارة بالجلوس لطاولة المفاوضات قبل محادثات رسمية مقررة الشهر المقبل.

ويسعى العمال والموظفون في توتال لرفع الأجور بنسبة عشرة بالمئة اعتبارا من العام الجاري بعد أن أدت زيادة أسعار الطاقة لتحقيق الشركة لأرباح ضخمة سمحت لها بدفع ما يقدر بنحو ثمانية مليارات يورو (7.8 مليار دولار) من توزيعات الأرباح النقدية وتوزيعات أخرى إضافية خاصة للمستثمرين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الأسبوع الماضي "الوقت حان لمكافأة" العمال لكنه رفض حتى الآن بدء المفاوضات.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com