الصواريخ الروسية تٌجبر أوكرانيا على قطع الكهرباء

 قطع التيار الكهربائي في عدة مدن بأوكرانيا
قطع التيار الكهربائي في عدة مدن بأوكرانيا

لجأت أوكرانيا اليوم الإثنين إلى قطع التيار الكهربائي في عدة مدن بالبلاد بعد انتكاسة في جهودها لإصلاح البنية التحتية للطاقة التي تضررت إثر ضربات صاروخية روسية.

وبدورها، أعلنت شركة "يوكرنرجو" المشغلة لشبكة الكهرباء الوطنية الأوكرانية، أنها لجأت لإيقاف وحدات الكهرباء في عدد من المحطات لظروف طارئة.

وبحسب رويترز- تابعت "يوكرنرجو" أن الطلب على الكهرباء يزداد مع دخول الشتاء وسقوط الثلوج في كييف وباقي أنحاء البلاد، متابعا "ستعود الوحدات إلى العمل فور إزالة سبب القطع الطاريء للطاقة، الأمر الذي يقلل عجز المنظومة الكهربائية وأيضا تراجع حجم القيود على المستهلكين، وتراجع العجز بمنظومة الكهرباء الوطنية إلى 27%.

وفي ذات السياق أعلنت شركة "دي.تي.إي.كيه"، إنها ستقلل إمداداتها من الكهرباء بواقع 60% لمشتركيها في العاصمة الأوكرانية "كييف" التي تصل درجات الحرارة فيها نحو صفر درجة مئوية "32 درجة فهرنهايت".

وأوضحت "دي.تي.إي.كيه" أن 42% فقط تبقى للاستهلاك اليومي بعد تلبية احتياجات البنية التحتية الأساسية، جاء ذلك رداً على النسبة المتبقية من الإمدادات.

وشاركت الشركة في كييف عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" NASDAQ:META "نبذل كل جهدنا من أجل توفير الطاقة للمواطنين المشتركين بالشركة لمدة ساعتين إلى 3 مرات يوميا".

ووفقا لرويترز، تعد شركة "دي.تي.إي.كيه" أكبر شركة خاصة لإنتاج الكهرباء في أوكرانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com