كوريا الجنوبية.. ارتفاع مبيعات السيارات المستوردة بـ 11% سنوياً

سيارات
سياراتshutterstock

أعلن اتحاد صناعي، اليوم الاثنين، أن مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 11% على أساس سنوي في شهر فبراير، بفضل الإمدادات المحسنة والموديلات الجديدة.

وأوضحت الرابطة الكورية لمستوردي السيارات وموزعيه (KAIDA) في بيان لها أن عدد المركبات الأجنبية المسجلة حديثا بلغ 21.622 وحدة الشهر الماضي، ارتفاعا من 19.454 وحدة قبل عام.

وقال "جونغ يون يونغ"، نائب رئيس مجلس الإدارة في (KAIDA) : إن "إمدادات السيارات لبعض العلامات التجارية وإطلاقها للسيارات الجديدة ساعدت على زيادة المبيعات الشهر الماضي".

السيارات الأكثر مبيعاً

وأشار البيان إن الموديلات الثلاثة الأكثر مبيعا الشهر الماضي هي سيارة السيدان "520" لـ بي إم دبليو، وسيارة السيدان "ES300h" لـ لكزس، وسيارة السيدان "350 4MATIC" لـ مرسيدس بنز.

وفي الشهر الماضي، باعت 3 علامات تجارية ألمانية - مجموعة فولكس واجن كوريا، ومجموعة بي إم دبليو كوريا، ومرسيدس بنز كوريا - ما مجموعه 15.740 وحدة، بزيادة بلغت نسبتها 6.8% من 14.738 في نفس الفترة المقارنة من العام السابق.

وشكلت السيارات الألمانية نسبة 73% من السيارات المستوردة المباعة في رابع أكبر اقتصاد في آسيا الشهر الماضي.

وباعت 3 علامات تجارية يابانية - هوندا موتور، وتويوتا موتور، وعلامتها التجارية المستقلة لكزس 2.200 وحدة الشهر الماضي، أي اكثر من الضعف مقارنة بـ 1.009 وحدات قبل عام.

وقالت (KAIDA): إن "العلامات التجارية المستوردة شكلت نسبة 15.9% من سوق سيارات الركاب الكورية في يناير، بانخفاض عن 18.1% قبل عام، ولم يتم الإعلان بعد عن حصتها السوقية لشهر فبراير".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com