السوق السعودية تعزز مكاسبها بينما تدرس أوبك+ خفض الإنتاج

البورصة السعودية
البورصة السعودية

واصلت السوق السعودية، اليوم الأربعاء، الارتفاع للجلسة السابعة على التوالي، مدعومة باحتمالات إعلان منتجي أوبك+ خفضا كبيرا في إنتاج النفط الخام.

وتستضيف فيينا اليوم اجتماعا لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من خارج المنظمة على رأسهم روسيا، وهو التحالف المعروف باسم أوبك+، للتباحث بشأن خفض الإنتاج بما قد يصل إلى مليوني برميل يوميا، حسبما نقلت رويترز اليوم عن مصدر في أوبك. والسعودية هي المنتج الأكبر في أوبك.

وتوقع جيه.بي مورجان أن تخفض دول أوبك+ الإنتاج سواء توصلت لاتفاق في اجتماع اليوم أو لم تتوصل، وأن تعاود الأسعار اختبار مستوى المئة دولار للبرميل في الربع الرابع بسبب شح الإمدادات.

وشهدت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في الخليج، تغيرا طفيفا قبل اجتماع منتجي أوبك+، بعدما ارتفعت بأكثر من 3% في الجلسة السابقة.

وارتفع المؤشر الرئيسي في السعودية بنسبة 0.8% مدعوما بارتفاع 1% في سهم مصرف الراجحي.

وصعد المؤشر الرئيسي في دبي بنسبة 0.1% متأثرا بارتفاع بنسبة 0.8% في سهم إعمار العقارية.

وأظهر مسح أن القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات حافظ على نمو سريع في سبتمبر أيلول، وإن كان بوتيرة أبطأ قليلا من أغسطس آب، إذ قادت الأعمال الجديدة المكاسب في الإنتاج والتوظيف.

وفي أبو ظبي، ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.1%.

كما زاد المؤشر القطري بنسبة 0.5%، ليواصل الارتفاع الذي بدأه في الجلسة السابقة عندما سجل أكبر مكاسب يومية في أكثر من 4 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com