UBS يفرض قيوداً صارمة على المصرفيين في كريدي سويس

كريدي سويس ويو بي إس
كريدي سويس ويو بي إسرويترز

أعلنت صحيفة فايننشال تايمز أن بنك يو.بي.إس السويسري يحدد "خطوطا حمراء" لموظفي منافسه كريدي سويس بعد استكمال استحواذه عليه.

وتشمل القيود حظر إضافة عملاء جدد من البلدان عالية المخاطر، وقيوداً على المنتجات المالية المركبة.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة كريدي سويس أولريش كورنر في مذكرة إلى أن استحواذ بنك يو.بي.إس على منافسه الأصغر سيكتمل اليوم الاثنين.

وأضاف: "سنشهد يوم الاثنين وضع نهاية لهذا الفصل من تاريخنا، لكنه سيمثل أيضا بداية لمستقبل جديد ومثير. إتمام (الصفقة) بشكل قانوني يوم الاثنين هو الخطوة المهمة التالية".

تسريح الموظفين

وكان الرئيس التنفيذي لبنك يو بي إس السويسري، سيرجيو إيرموتي، أعلن أن البنك سيصدر العديد من القرارات تتعلق بخفض أعداد كبيرة من الوظائف بعد إتمام صفقة الاستحواذ على بنك كريدي سويس.

وأشار، في وقت سابق، عن حزمة من الإصلاحات الهيكلية تضمنت تسريح الآلاف من الموظفين، بعد إتمام صفقة الاستحواذ على منافسه المتعثر.

صفقة الاستحواذ

ووافق أكبر بنك في سويسرا في مارس على شراء منافسه كريدي سويس مقابل 3 مليارات فرنك سويسري (3.34 مليار دولار)، بعد سنوات من الفضائح والخسائر المتلاحقة.

ويتوقع UBS خسائر مالية بنحو 17 مليار دولار من الصفقة، إذ يقدر الأثر السلبي البالغ 13 مليار دولار من تعديلات القيمة العادلة لأصول ومطلوبات المجموعة المندمجة، فضلًا عن 4 مليارات دولار في دعاوى قضائية محتملة وتكاليف تنظيمية ناجمة عن التدفقات الخارجية 

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com