صفقات عقار عجمان تسجل 380 مليون دولار

عجمان - أرشيفية
عجمان - أرشيفية

سجلت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 814 تصرفاً عقارياً خلال شهر فبراير الماضي بقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار درهم (380 مليون دولار) محققة نمواً بنسبة 34% مقارنة بشهر يناير الماضي.

وأوضح تقرير الدائرة العقاري والذي تصدره شهريا بلوغ جحم التداول 578 مليون درهم من إجمالي 533 عملية تداول، كما بين تسجيل أعلى قيمة مبايعة في منطقة " الحليو 2 " بقيمة 65 مليون درهم.

وقال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري: إن "وتيرة النمو المتصاعدة التي يحققها القطاع العقاري في إمارة عجمان تؤكد المكانة المتقدمة للإمارة على الخارطة العقارية محلياً وإقليماً وتعزز سمعتها كواحدة من أبرز وجهات الاستثمار بفضل بيئتها الداعمة للأعمال"، وفق وام.

وأكد المهيري تميز عجمان بالفرص الواعدة التي توفرها لرجال الأعمال والمستثمرين ومقوماتها الاقتصادية والتجارية الهائلة فضلاً عن التطور المستمر لبنيتها التحتية التي تعد من أهم العوامل الجاذبة للاستثمارات العقارية.

وبين التقرير أن الدائرة سجلت خلال شهر فبراير الماضي 179 عملية رهن بقيمة إجمالية بلغت 321 مليون درهم حيث تم تسجيل أعلى قيمة رهن بـ 105 ملايين درهم في منطقة "المويهات 1".

وجاء حي "الياسمين" على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من "الزاهية" و"العامرة" على التوالي، كما تصدر مشروع "مدينة الإمارات" قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي " عجمان ون" و"جاردن سيتي".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com