عملاق بسوق التطوير العقاري في مصر يضاعف مبيعاته 3 مرات

مشروع كيندا تطوره شركة مدينة مصر
مشروع كيندا تطوره شركة مدينة مصر
أعلنت شركة مدينة مصر، أحد أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، تحقيق تضاعف مبيعاتها التعاقدية 3 مرات وتسجيلها مستويات قياسية خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، وذلك مع زيادة الطلب بالسوق العقاري بسبب انخفاض العملة المحلية.

وذكرت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن مبيعاتها التعاقدية بلغت 34.95 مليارات جنيه، مقارنة بتحقيق 11.2 مليارات جنيه خلال نفس الفترة عام 2022، وذلك مع إستراتيجيتها للتوسع والنمو لتنمية محفظة أراضيها.

أداء قياسي

وأرجعت الشركة الأداء القياسي في المبيعات التعاقدية نتيجة لاتباعها استراتيجية جديدة منذ بداية العام، ولإطلاقها عددًا من الشراكات لتنفيذ مشروعات جديدة تم إطلاقها داخل مشروعي "تاج سيتي"، الممتد على مساحة 3.6 مليون متر مربع، ومشروع "سراي" الممتد على مساحة 5.5 مليون متر مربع.

وحسب البيان، تسعى مدينة مصر لتنمية محفظة الأراضي التي تمتلكها، والتي تبلغ أكثر من 9 مليون متر مربع، من خلال إنشاء وحدات سكنية جديدة ومشروعات.

وفي الشهر الماضي، أعلنت الشركة أنها تعاونت مع 73 شركة بمجال المقاولات والتوريدات، بتكلفة إجمالية بلغت 7 مليارات جنيه (226.64 مليار دولار) خلال العام الجاري 2023.

وتقسم التكلفة المحققة خلال العام ما بين 5.3 مليارات جنيه للإنشاءات، و1.35 مليار جنيه للبنية التحتية، و250 مليون جنيه للمساحات الخضراء، و100 مليون جنيه للخدمات الاستشارية.

وكانت قد أعلنت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، عن تحقيق أرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2023، بلغت 1.35 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 534.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما قفزت مبيعات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، إلى 4.62 مليارات جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.08 مليارات جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com