"رأس الحكمة".. طلعت مصطفى المصرية تدرس إقامة مشروع عملاق

على 5540 فدان
مشروع مدينة رأس الحكمة
مشروع مدينة رأس الحكمة
وسط تركيز جميع الانظار على مشروع تطوير رأس الحكمة، وترقب الجميع لإعلان مزيد من التفاصيل عن المشروع الذي يضم تحالفا عالميا ومحليا لإنشاء مدينة سياحية عالمية تدعم اقتصاد البلاد في حل أزمة العملة، أعلنت شركة طلعت مصطفى، إحدى كبريات شركات التطوير العقاري في مصر عن سعيها لإقامة مشروع على 5540 فدان بالساحل الشمالي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر إنها تدرس استلام 5540 فدانا لإقامة مشروع بالساحل الشمالي، لافتة إلى أن المشروع يعد بين العديد من المشروعات قيد الدراسة بالمجموعة.

وأكدت الشركة أنها ستفصح عند البدء في الإجراءات الأولية في أي من المشروعات التي تدرسها.

تطوير رأس الحكمة

ويترقب السوق مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة بالشراكة بين شركات عربية ومصرية لجعلها مدينة سياحية عالمية على غرار مدينة العلمين الجديدة.

وفي أغسطس الماضي قررت الحكومة المصرية إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة على مساحة 55 ألف فدان، ويأتي مشروع تطويرها في إطار خطة التنمية العمرانية المستدامة 2052، والذي يستهدف أولوياته التنمية العمرانية بالساحل الشمالي الغربي.

وتستعد الحكومة المصرية لإعلان إتمام توقيع عقد أكبر مشروع تنموي بالساحل الشمالي الغربي بشراكة مصرية إماراتية خلال أيام قليلة بتكلفة تصل إلى 22.5 مليار دولار، بحسب طارق شكري رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب.

وقال شكري في تصريحات تلفزيونية إن مخطط المشروع سيتضمن إقامة مناطق حرة ومناطق صناعية وتجارية وسياحية وخدمية، لضمان استمرار عمل المدينة طوال العام.

وذكر أن المشروع سيجري بشراكة مصرية إماراتية، ويشارك في تنفيذه من الجانب المصري شركات طلعت مصطفى وحسن علام ومحمود الجمال، وأما الشركات الأجنبية فستكون أمازون وجوجل.

أرباح الشركة

وخلال العام الماضي حققت المجموعة مبيعات تعاقدية بلغت 93.14 مليار جنيه، وتتمثل في مبيعات شركات المجموعة وقدرها 60.66 مليار جنيه، مقارنة بنحو 21 مليار جنيه خلال العام الماضي بنمو 189%.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2023 بلغ صافى ربح المجموعة 2.69 مليار جنيه، مقارنة بمبلغ 1.96 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من أشهر العام الماضي، بنسبة نمو 37%.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com