logo
تكنولوجيا

قفزة في أسهم أشباه الموصلات بعد اكتتاب ARM الضخم

قفزة في أسهم أشباه الموصلات بعد اكتتاب ARM الضخم
تاريخ النشر:14 سبتمبر 2023, 10:56 م
حصلت أسهم شركات أشباه الموصلات على دفعة في اليوم الأول من تداول شركة Arm، مدعومة بالتفاؤل بشأن القطاع والزخم الناتج عن الذكاء الاصطناعي.

وارتفعت أسهم شركة "إنفيديا" أكبر شركة لتصنيع الرقائق من حيث القيمة السوقية، بنسبة 1.1% في تداول ما قبل السوق، كما ارتفع سهم شركة "إيه إم دي" تصنيع الرقائق الإلكترونية المتقدمة بنسبة 0.7%، وارتفع سهم "ميكرون" 1.1%.

وحددت شركة تصميم الرقائق Arm، ومقرها المملكة المتحدة، سعر طرحها العام الأولي في الولايات المتحدة عند 51 دولاراً للسهم، وهو أعلى النطاق المتوقع. ويعد الاكتتاب العام هو الأكبر خلال العام حتى الآن، ويمنح الشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 55 مليار دولار، وسيتم طرح الأسهم لأول مرة في بورصة ناسداك، يوم الخميس، تحت الرمز ARM.

وتصمم شركة Arm الرقائق للعديد من الشركات المصنعة لأشباه الموصلات، بما في ذلك المعالجات المستخدمة في معظم الهواتف الذكية الحالية، ولا تصنع الرقائق بنفسها.

ويبدو أن الشركات الآسيوية والأوروبية تستفيد أيضاً من الزخم حول شركة ARM، إذ ارتفعت إيصالات الإيداع الأميركية لشركة تايوان لأشباه الموصلات بنسبة 0.8% في وقت مبكر من، يوم الخميس، بعد أن أنهى السهم ارتفاعًا بنسبة 2.2% في تايوان. وصعد سهم "إيه إس إم إل" الهولندية 0.4%، بينما ارتفع سهم إنفينيون الألمانية 0.3% في التعاملات الأوروبية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC