logo
تكنولوجيا

توقف واتساب عن العمل اكتوبر المقبل

توقف واتساب عن العمل اكتوبر المقبل
تاريخ النشر:26 سبتمبر 2022, 01:07 م

إرم الاقتصادية -أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، أن التطبيق سيتوقف عن العمل على بعض الهواتف الذكية اعتبارًا من الشهر المقبل، إذ تخطط خدمة المراسلة المحبوبة لإلغاء الإصدارات القديمة من أندرويد.

فإذا كنت من الاشخاص الذين لديهم أجهزة قديمة غير قادرة على الحصول على تحديث نظام عمل واتساب، فإن التطبيق سيتوقف عن العمل لديك ، لذا فقد حان الوقت لشراء جهاز جديد .

تحديثات مستمرة

وتعمل المنصة بشكل روتيني بتبديل الاختلافات القديمة في iOS وتعلن أندرويد في كل فترة تأتي عن تحديثات جديدة، ومع صدور نظام iOS 16 وأندرويد 13 مؤخرًا، فهذا يعني أن الجانب السفلي من ترتيب التحديث قد توقف.

وعلى نظام أندرويد، فأنت تحتاج إلى أندرويد 4.1 على الأقل لتحديث التطبيق، وسيحدث هذا التغير بعد 24 أكتوبر، ويمكن لمعظم الهواتف الذكية الأحدث فقط تحديث نظام العمل الخاص بهم لمتابعة إستخدام واتساب.

فمع مرور الوقت يسقط واتساب الدعم لأنظمة الهواتف الذكية القديمة، من أجل الحفاظ على أمان التطبيقات، والذي يتطلب عملًا مستمرًا وتحديثات من المطورين.

أجهزة يتوقف دعم واتساب لها

iOS 12 ومن الأجهزة التي سيتوقف عليها التطبيق هما ايفون 5 وايفون .

يُذكر أن تطبيق واتساب يعمل حاليا على تطوير ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من تحرير رسائلهم النصية المرسلة، في وقت زمنى محدد.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC