logo
تكنولوجيا

تسلا تستدعى 1.1 مليون سيارة.. والشركة تكشف السبب

تسلا تستدعى 1.1 مليون سيارة.. والشركة  تكشف السبب
تاريخ النشر:22 سبتمبر 2022, 07:49 م

كشفت شركة السيارات الكهربائية "تسلا"، اليزم الخميس، عن سبب استدعاء 1.1 مليون سيارة.

وقالت الشركة في بيان اطلعت عليه " إرم الأقتصادية" أنه تم رصد عيب في النوافذ أثناء إغلاقها يمكن أن يؤذي السائق أو الركاب، مشيرة إلى أنه من المفترض أن تتوقف نوافذ السيارات عن الإغلاق إذا ظهر عائق في طريقها.

وأوضحت الشركة أن الاختبار اكتشف مشكلة محتملة في بعض نوافذ سياراتها، لافتا إلى ضرورة أن تكون قادرة على حل المشكلة من خلال تحديث برمجة السيارات عن بعد، دون أن يضطر مالكو السيارات إلى إحضار سياراتهم لمراكز الصيانة.

وأفاد الملف الذي قدمته تسلا لإدارة سلامة النقل الأمريكية إنه ليس لديها أي تقارير من المالكين تتعلق بالمشكلة، أو وقوع إصابات نتيجة للمشكلة، وأنه تم اكتشاف المشكلة فقط أثناء الاختبار.

وأشار الملف إلى أن النماذج المعنية بالمشكلة هي Model 3 من 2017 إلى 2022 و Model Yمن 2020 إلى 2021 وموديل S وX من 2021 إلى 2022.

يذكر أن شركة Tesla ( TSLA ) قامت بالعديد من عمليات الاستدعاء التي أمرتها فيها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بإجراء تغييرات على الطريقة التي تم تصميم السيارة بها، على عكس عمليات الاسترجاع هذه ، فإن مشكلة النافذة هذه تنبع من خلل في الإنتاج.

واستدعت الشركة سابقًا المركبات للميزات التي سمحت للسيارات بالتدحرج ببطء من خلال إشارات التوقف في بعض الظروف عندما تكون في وضع "القيادة الذاتية الكاملة" ، وهو وضع يسمح بتشغيل ألعاب الفيديو على وحدة تحكم في منتصف لوحة القيادة حتى عندما كانت السيارات تسير، وأخرى سمحت للسائقين بتشغيل أصوات مثل الحيوانات أو الضجيج خارج السيارة.

وقالت NHTSA إن هذه الميزة قد تعيق قدرة المشاة على سماع صوت تحذير إلزامي، مما يزيد من خطر وقوع حادث.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC