مخترق يسعى للوصول إلى بيانات المستثمرين
مخترق يسعى للوصول إلى بيانات المستثمرين أرشيفية
بيتكوين

عملة مشفرة تهبط 70%.. بعد حادث سرقة ضخم

Amro fouad

تعرضت سوق العملات المشفرة إلى حادثة جديدة واختراق لواحدة من المنصات الناشئة، والذي أتى على ما يقرب من 200 مليون دولار من أموال المستثمرين.

وتسعى الشركة حاليًا للتفاوض مع المخترقين في محاولة منها للتوصل لاتفاق يتيح استعادة الأموال المسروقة، وهو أمر بات معروفا ومنتشرًا في أوساط التشفير والرموز غير القابلة للاستبدال، والذي يصل أحيانا إلى عرض وظيفة على منفذ الهجوم (الاختراق).

ماذا حدث؟

وفقًا للأنباء، فقد أدى هجوم جديد على منصة العملات الرقميةEuler Finance أويلر فاينناس لسرقة جزء كبير من أموال المستثمرين بخلاف الرموز غير القابلة للاستبدال.

تضمنت السرقة العديد من الرموز بما في ذلك 135.8 مليون دولار في stETH و33.85 مليون دولار في USDC و18.5 مليون دولار في WBTC و 8.75 مليون دولار في DAI.

مزيد من التفاصيل

وقالت المنصة المخترقة Euler إنه يتم تعقب محفظة ETH المستخدمة لتخزين العملة المشفرة المسروقة، مما يجعل من الصعب على الفاعل نقل الأموال وتحويلها إلى نموذج قابل للاستخدام.

شاركت الشركة الناشئة المؤسسة لمنصة Euler Finance بيانًا موجزًا عبر Twitter لشرح الموقف، قائلة إنه يتم العمل حاليًا مع وكالات إنفاذ القانون والمتخصصين في مجال الأمن.

اقرأ أيضًا

بلاك روك: الفيدرالي مجبر على هذه الخطوة

ثغرة في النظام

وفقًا لتقارير من مؤسسة البيانات Elliptic ، بدأت الجهات الفاعلة في التهديد بالفعل في تحويل العملة المشفرة المسروقة من خلال المنصة اللامركزية Tornado Crash.

نتيجة للهجوم، انخفضت قيمة رمز أويلر (EUL) بالفعل أكثر من 70% نزولا من مستويات 7.3 دولار قبل الهجوم إلى مستويات دون الـ 2.5 دولار عقب الهجوم.

ما هي هجمات القروض الخاطفة؟

تستفيد هجمات القروض السريعة من وجود خلل في بروتوكول الإقراض للحصول على قرض كبير دون الحاجة إلى سداده.

من أجل تحقيق ربح كبير عند انتهاء الصفقة، يستخدم المهاجمون ثغرة تمكنهم من التحكم في سعر رمز أو أصل على المنصة خلال الثواني القصيرة التي يحتفظون فيها بالمبلغ المسروق.

اقرأ أيضًا

هزيمة قاسية بـ 48 ساعة.. الأسهم تخسر 465 مليار دولار

بيان أويلر

وقالت شركة أويلر المسؤولة عن رمز أويلر (EUL) إنه في إطار تحديث العمل اليومي لاستعادة الأموال المسروقة من مستخدمي بروتوكول أويلر.

1. تم وقف الهجوم المباشر في أسرع وقت ممكن من خلال المساعدة في تعطيل وحدة EToken ، التي حجبت الإيداعات

2. تم إشراك TRM Labs وChainalysis ومجتمع أمان ETH الأوسع للمساعدة في التحقيق والعمل على استرداد الأموال

3. تمت مشاركة المعلومات مع سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة

4- تم التواصل مع المسؤولين عن الهجوم لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا معرفة المزيد حول خياراتنا

وغالبًا ما تلجأ المنصات المخترقة للتفاوض مع المخترقيين واللصوص لاستعادل الأموال عبر دفع فدية أو جزء من الأموال لاستعادة أصل المبلغ.

وفي أحيان أخرى يصل الأمر إلى عرض وظيفة على الشخص المخترق غالبًا ما تكون في فريق الأمان الرقمي، وذلك للاستفادة من خبرات المخترق في هذا المجال.

اقرأ أيضًا

عودة الطمع.. بيتكوين تقفز 25% والمكاسب 180مليار دولار

ما الأموال المسروقة؟

تمكن المخترقون من سرقة 8.7 مليون دولار من عملة DAI الرقمية المستقرة، إضافة إلى 18.5 مليون دولار من عملة البيتكوين (WBTC).

جنبًا إلى جنب مع سرقة 135.8 مليون دولار من عملة ايثيريوم المرهونة Staked Ethereum (stETH)، وكذلك 33.8 مليون دولار أخرى من العملة المستقرة USDC.

انتصار جديد للمركزي الأوروبي.. الأرقام أنصفت "لاغارد" ورفاقها

مستوى قياسي.. استثمارات بنوك الإمارات تقفز إلى 177 مليار دولار

مع انتظار الفيدرالي.. الذهب يتحول فجأة ويخسر 30 دولارا

اقتصاد الصين على الحافة.. بيانات ضعيفة أسوأ من التوقعات

الأسهم تُحلق.. وبنك اليابان يعجز عن وقف الهبوط التاريخي للعملة

التالي