انخفاض الأرباح الفصلية لـ"إمباور" الإماراتية رغم زيادة الإيرادات

مقر شركة إمباور الإماراتية
مقر شركة إمباور الإماراتيةرويترز
انخفض صافي ربح مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، في الربع الأول من العام الحالي 1% على أساس سنوي، مسجلاً 166 مليون درهم، رغم زيادة الإيرادات 8.8%، مسجلة 538 مليون درهم.

وأوضحت الشركة في افصاح لسوق دبي المالي، أنها حققت أرباحاً قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بقيمة 313 مليون درهم، بنسبة نمو 8.2% مقارنة بالفترة ذاتها من 2023.

كما حققت أرباحاً قبل الضريبة بقيمة 182 مليون درهم، بنمو ملحوظ قدره 8.6% مقارنة بالفترة ذاتها من 2023.

نمو استثنائي

وقال الرئيس التنفيذي لـ "إمباور" أحمد بن شعفار، إن نتائج النمو الاستثنائي الذي حققته المؤسسة، خلال الربع الأول من هذا العام، تعود إلى الارتفاع الكبير في الطلب على خدماتها لتبريد المناطق، من خلال مختلف المشاريع في دبي، لاسيما في العديد من المشاريع الجديدة ومتعددة الاستخدامات، المضافة حديثا لمحفظة "إمباور"، التي بدورها أثمرت تسجيل معدلات نمو جديدة في حجم القدرة الإنتاجية والتشغيلية.

أبرز التطورات

شهد الربع الأول من عام 2024، زيادة كبيرة في أعمال "إمباور"، حيث تم توقيع 37 عقداً جديداً، لتوفير أكثر من 34 ألف طن تبريد، لمشاريع ومبانٍ مختلفة في دبي.

ويشير هذا إلى القبول المتزايد، لخدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة، من قبل المطورين العقاريين وأصحاب المباني في الإمارة.

إضافة إلى ذلك، زادت القدرة الموصلة للمؤسسة، إلى أكثر من 1.522 مليون طن تبريد، بعد زيادة حوالي 10 آلاف طن تبريد خلال هذا الربع الأول من العام الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com