logo
بورصات عربية

السوق السعودي.. اليوم بدء اكتتاب الأفراد في أسهم لومي للتأجير

السوق السعودي.. اليوم بدء اكتتاب الأفراد في أسهم لومي للتأجير
تاريخ النشر:12 سبتمبر 2023, 08:21 ص
يبدأ اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، اكتتاب الأفراد في 1.65 مليون سهم من أسهم لومي للتأجير، بسعر 66 ريالا.

وبحسب الشركة، أن فترة اكتتاب شريحة الأفراد ستكون ليوم واحد فقط.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي بمبلغ 66 ريالا سعوديا للسهم الواحد، مما يعني أن إجمالي حجم الطرح يبلغ 1.089 مليار ريال سعودي، على أن تبلغ القيمة السوقية للشركة عند إدراجها 3.63 مليار ريال سعودي.

وقد تم تحديد النطاق السعري للطرح العام الأولي في السابق بين 62 ريالا سعوديا و66 ريالا سعوديا للسهم الواحد، مما يعني أن سعر الطرح النهائي تم تحديده عند الحد الأعلى للنطاق السعري.

وبلغت القيمة الإجمالية للطلبات خلال عملية بناء سجل الأوامر 102.9 مليار ريال سعودي تقريباً وانتهت بتغطية بلغت 94.5 مرة.

خطة الطرح

ومنذ أيام، أعلنت مجموعة سيرا القابضة موافقة السوق المالية السعودية (تداول) على إدراج أسهم لومي للتأجير (لومي) في السوق الرئيسية، والتي كانت مشروطة بحصول لومي على موافقة هيئة السوق المالية.

ومن المتوقع أن تقوم لومي بطرح 30% من أسهمها للاكتتاب الأولي، حيث من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 16.5 مليون سهم عادي، وفقاً لبيان البورصة السعودية.

وسيكون اكتتاب شريحة الأفراد ليوم واحد فقط، الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.

وحققت شركة سيرا القابضة السعودية، صافي ربح بلغ 57 مليون ريال (15.2 مليون دولار) في الربع الأول من 2023، مقابل خسائر قدرها 63 مليون ريال ( 16.76 مليون دولار) في الربع الأول من 2022، بفضل الطلب المتزايد على السفر والنمو المستمر في جميع القطاعات.

وتمتلك شركة سيرا القابضة المدرجة في السوق السعودي حالياً 100 % من أسهم "لومي"، التي تعمل في قطاع تأجير السيارات.

شروط الاكتتاب

الفئات المشاركة: تشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة التي تشارك فعليا في عملية بناء سجل الأوامر 16.50 مليون سهم عادي من أسهم الطرح تمثل 100%، وفي حال وجود طلب كافٍ من قبل المكتتبين الأفراد يحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 14.85 مليون سهم كحد أدنى تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

المكتتبون الأفراد: تشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بالإضافة إلى أي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة ويحق لهم فتح حساب استثماري مع مؤسسة سوق مالية، وسوف يخصص للمكتتبين الأفراد بحد أقصى 1.65 مليون سهم تمثل 10% من أسهم الطرح.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC