logo
بورصات عربية

أكوا باور السعودية تشتري مليوني سهم من أسهمها

أكوا باور السعودية تشتري مليوني سهم من أسهمها
تاريخ النشر:25 مايو 2023, 07:25 ص

أعلنت شركة أكوا باور المدرجة في السوق السعودي عن عزمها شراء أسهم من أسهمها بنحو 2 مليون سهم والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وأوضحت الشركة في إفصاح لتداول السعودية اليوم، أنه سيتم الشراء والاحتفاظ بالأسهم كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل.

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل عملية شراء الأسهم من مصادر الشركة الذاتية.

وأكدت الشركة على ضرورة موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملائمة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة السابعة من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وأوضحت أن الأسهم المشتراه لاتكون لها أصوات في جمعيات المساهمين.

وارتفعت أرباح شركة "أكوا باور" السعودية بنسبة نمو بلغت 77.6% خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 على أساس سنوي بدعم من ارتفاع الإيرادات، حيث حققت صافي أرباح بلغ 269.7 مليون ريال سعودي في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بصافي ربح بلغ 151.8 مليون ريال في الربع الأول من عام 2022.

وتعود الزيادة في الأرباح إلى ارتفاع الدخل من العمليات التشغيلية قبل احتساب الهبوط والمصاريف الأخرى ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة المساهمة من المشاريع القائمة بما في ذلك المحطات التي تعرضت لانقطاعات في الربع نفسه من العام الماضي و أيضا مساهمات من المشاريع الجديدة بما في ذلك دخل الصيانة والتشغيل ذات الصلة التي حققت التشغيل الأولي/التجاري خلال أو بعد الربع الأول من عام 2022.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC