شعار شركة أغذية
شعار شركة أغذية

عمومية "أغذية" الإماراتية تقر توزيع أرباح بـ 17.8 مليون دولار

صادقت الجمعية العمومية لمجموعة "أغذية"، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، على مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية بمبلغ 65.31 مليون درهم (17.8 مليون دولار) أي ما قيمته 8.25 فلس للسهم الواحد، وذلك عن النصف الأول من العام الجاري 2023.

وكان قد حققت الشركة صافي أرباح بلغ 144 مليون درهم وبنسبة نمو بلغت 6.6% على أساس سنوي خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري وسط معدل نمو أبطأ مقارنة بالأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء.

وكان قد أوضح آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، أن الرصيد النقدي لدى المجموعة بلغ نحو 579 مليون درهم بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف الرئيس التنفيذي: "تمكنت المجموعة خلال الربع الثاني من المحافظة على الربح، والاحتفاظ بحصتها في السوق، وذلك على الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع بوجه عام، والمستهلكون في عدد من أسواق المنطقة، كنتيجة لارتفاع معدلات التضخم، وزيادة تكلفة إنتاج المنتجات والسلع، ورغم قيام العديد من الشركات بتمرير هذه التكلفة المرتفعة إلى المستهلكين، حافظت المجموعة على اتزان علاقتها مع المستهلكين قدر المستطاع".

وأشار إلى أن الشركة تركز على الأسواق ذات القواعد السكانية الكبيرة وتهتم باتجاهات الاستهلاك المتزايدة، فيما تعد السعودية سوقاً مثيراً للاهتمام، وسيمثل أهمية تجارية بالنسبة لها، حيث ستعمل على توسيع وزيادة قدرتها هناك.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com