هدف سامسونغ.. من مصر إلى أوروبا

زيادة الصادرات من مصر بنسبة 50%
خلال اللقاء
خلال اللقاءمجلس الوزراء المصري
تطلع شركة "سامسونغ إليكترونيكس مصر" الكورية الجنوبية لزيادة صادراتها من مصر إلى السوق الأوروبية بنسبة 50%.

وقال جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة الشركة إن الشركة تسعى للاستفادة من الحوافز التي تمنحها اتفاقية الشراكة الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبي ، مشيرًا إلى أن صادرات الشركة من مصر تبلغ 700 مليون دولار، وأنها تتطلع لزيادتها بنسبة 50% خلال الفترة المقبلة، بحسب بيان من مجلس الوزراء المصري اليوم.

توطين الصناعة

وأشار سو جونج إلى أن الشركة بدأت إنشاء مصنعها لتوطين صناعة التليفزيونات والشاشات المسطحة عام 2012 في مدينة كوم أبو راضي ببني سويف، وبدأ الإنتاج الفعلي عام 2013، كما تم توسيع النشاط عام 2021 لتوطين صناعة الحاسب اللوحي (تابلت - tablet) الذي تعاقدت بشأنه مع وزارة التربية والتعليم لتوريد مليون تابلت مدرسي.

وأوضح أن الشركة حصلت على الرخصة الذهبية في أغسطس 2023 لتوطين صناعة الهواتف المحمولة، مضيفًا أن إجمالي عدد العمالة بالشركة في مصر يبلغ نحو ألفي عامل منهم 100 عامل في التسويق والمبيعات، و1900 بالمصانع.

وبحسب البيان، يتم تصدير حوالي 85% من حجم الإنتاج من التليفزيونات والشاشات المسطحة للخارج، في حين يُوجه إنتاج مصنع الهواتف المحمولة للسوق المحلية.

شريك مهم

وجاء ذلك خلال لقاء مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع مسئولي شركة "سامسونغ إليكترونيكس مصر" الكورية الجنوبية؛ لبحث فرص التعاون الممكنة مع الشركة خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن "سامسونغ إليكترونيكس" هي شريك مهم للحكومة المصرية، خاصة فيما يتعلق بتوريد التابلت لوزارة التربية والتعليم بنحو مليون جهاز، بما يسهم في إدخال التقنيات الحديثة لمنظومة التعليم.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لرؤية المزيد من الاستثمارات لشركة "سامسونغ إليكترونيكس" في مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل ما تمنحه الحكومة المصرية من حوافز استثمارية تشجع على إقامة صناعات محلية يمكنها أيضًا الاستفادة من فرص وحوافز التصدير من مصر للأسواق المستهدفة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com