"طيران الإمارات".. تفاصيل إطلاق شبكة طائرات إيرباص الجديدة A350

طيران الإمارات
طيران الإماراتموقع الشركة
أعلنت "طيران الإمارات" اليوم عن أول مجموعة من الوجهات التي ستخدمها طائراتها الإيرباص A350 الجديدة التي ستدخل الخدمة في شهر سبتمبر 2024.

ووفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم، من المتوقع أن تنضم 10 طائرات جديدة من طراز A350 إلى أسطول طيران الإمارات حتى 31 مارس 2025، وتعتزم الناقلة نشر هذه الطائرات الجديدة لتخدم 9 وجهات خلال الأشهر المقبلة، وتمنح العملاء أحدث تجارب المقصورة المميزة.

3 درجات

وستكون الطائرات العشر الأولى بتقسيم الدرجات الثلاث، منها 32 مقعداً من الجيل الجديد في درجة الأعمال، و21 مقعداً في الدرجة السياحية الممتازة، و259 مقعداً في الدرجة السياحية.

وخصصت طيران الإمارات جميع هذه الطائرات لخدمة الرحلات القصيرة ومتوسطة المدى ضمن شبكة وجهاتها، والتي ستستهلها برحلة إلى البحرين.

ومع دخول طراز A350 الجديد إلى الخدمة، سوف تمنح طيران الإمارات لعملائها فرصة جديدة لتجربة الدرجة الاقتصادية الممتازة، والجيل الجديد من مقصورة درجة الأعمال لأول مرة، وذلك على الرحلات القصيرة ومتوسطة المدى في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة غرب آسيا، وأوروبا.

تغيير قواعد اللعبة

وقال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات عدنان كاظم: "تسهم إضافة طائرة A350 الجديدة إلى أسطول طيران الإمارات في تغيير قواعد اللعبة، حيث ستعزز من كفاءة خدمتنا للنقاط الإقليمية القصيرة ومتوسطة المدى، وستزيد من مرونتنا التشغيلية لوجهات في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي وغرب آسيا وأوروبا".

وجهات الطائرات

وبحسب البيان، سوف تشغّل طيران الإمارات الطائرات الجديدة والمزودة بأحدث مقصورات الناقلة إلى وجهات في منطقة الشرق الأوسط/دول مجلس التعاون الخليجي وغرب آسيا وأوروبا.

وتتمثل الوجهة الأولى ضمن منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج في البحرين عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 839/840" اعتباراً من 15 سبتمبر.

ومن المقرر أن يرتفع عدد رحلات الطائرة إلى البحرين تدريجياً ليصل رحلتين، وستبدأ الرحلة الثانية في 1 نوفمبر.

وفي الكويت، يتم تيسير الرحلات عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 853/854" يوم 16 سبتمبر، بينما يتم في مسقط عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 866/867" اعتباراً من 1 ديسمبر.

أما في غرب آسيا، فتشمل الوجهات مومباي عبر الرحلة "ئي كيه 502/503" اعتباراً من 27 أكتوبر، وأحمد آباد: عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 538/539" اعتباراً من 27 أكتوبر.

وكذلك كولومبو عبر الرحلة اليومية "ئي كيه 654/655 اعتباراً من 1 يناير 2025.

وفي أوروبا توجه "طيران الإمارات" رحلاتها إلى ليون عبر رحلة يومية اعتباراً من 1 ديسمبر، وبولونيا اعتباراً من 1 ديسمبر.

وفي إدنبرة ستعود الوجهة إلى شبكة طيران الإمارات اعتباراً من 4 نوفمبر بطائرة A350.

وأكدت الشركة أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل قريباً.

وسوف تعلن طيران الإمارات عن المزيد من الوجهات خلال الأشهر المقبلة مع انضمام طائرات جديدة إلى أسطولها.

ووصل إجمالي طلبيات طيران الإمارات لشراء طراز A350-900 إلى 65 طائرة، وذلك وفق الخطط الرامية إلى دعم النمو المستقبلي للناقلة وكذلك أجندة دبي الاقتصادية (D33)، التي وضعها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإضافة 400 مدينة إلى خريطة التجارة الخارجية لدبي خلال العقد المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com