logo
شركات

اتفاق بين هواوي وشاومي لإصدار تراخيص براءات الاختراع

اتفاق بين هواوي وشاومي لإصدار تراخيص براءات الاختراع
تاريخ النشر:13 سبتمبر 2023, 09:31 ص
أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية في بيان أنها وقعت، اليوم الأربعاء، مع شركة شاومي اتفاقا عالميا يسمح بإصدار تراخيص متبادلة لبراءات الاختراع.

وقالت الشركة: " إن هذا الاتفاق يغطي تكنولوجيا الاتصالات بما فيها شبكات الجيل الخامس ويمثل نهاية لنزاع بين الشركتين الصينيتين بخصوص تراخيص براءة الاختراع".

وأشارت وسائل إعلام محلية صينية في مارس إلى أن هواوي تقاضي شاومي لانتهاك أربع براءات مسجلة تتعلق بشكل رئيسي بتكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية والتصوير باستخدام الهواتف الذكية وتكنولوجيا غلق الشاشة.

وكانت قد ذكرت هواوي في شهر يوليو الماضي، حصولها على 560 مليون دولار قيمة إيرادات تتعلق بحقوق الملكية الفكرية في 2022 وأنها ربحت أكثر مما دفعته لامتلاك تلك الحقوق على مدار العامين الماضين إذ أن تراجع مبيعات سماعات الهواتف يعني أنها ستخفض المبلغ الذي تدفعه لأصحاب حقوق الملكية الفكرية الآخرين.

وأعلنت رابطة صناعة أشباه الموصلات في واشنطن، في وقت سابق، تحذيرها من أن شركة هواوي تكنولوجيز تبني سرا مجموعة من المنشآت لتصنيع أشباه الموصلات في أنحاء الصين بهدف التحايل على العقوبات الأميركية.

وتراجعت أرباح شركة هواوي التكنولوجية بنسبة 46% في الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي، حيث أنفقت الشركة الصينية مبالغ ضخمة على الأبحاث في محاولة لتجنب العقوبات الأميركية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC