الخطوط التركية وطيران الرياض توقعان اتفاقية تعاون

الخطوط التركية وطيران الرياض توقعان اتفاقية تعاون
وقعت الخطوط الجوية التركية مع طيران الرياض مذكرة تفاهم، سيتاح بموجبها للمسافرين فرصة الاستفادة من شبكات طيران الشركتين.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للخطوط الجوية التركية، الاثنين، وقعت الشركتان على المذكرة في العاصمة السعودية الرياض، في إطار فعاليات المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية 2023 التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي ICAO، وفق وكالة الأنتباء التركية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم مزايا للمسافرين على متن الخطوط الداخلية التركية والسعودية، وإلى وجهات مختلفة فضلا عن اسطنبول والرياض، وفي الوقت نفسه تهدف إلى تأسيس تعاون عميق بين الشركتين، بحسب البيان.

وستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يناير 2024، وسيبدأ تطبيقها بعد بدء طيران الرياض لعملياتها.

"كما سيتمكن أعضاء برامج الولاء لكلتا الشركتين من كسب الأميال من رحلات الشركتين"، وفق البيان.
وستبدأ شركتا الطيران العمل على تعاون محتمل في المجالات التقنية والرقمية وخدمات الشحن والتدريب، إضافة إلى التعاون التجاري.

وقال نائب المدير العام، المسؤول عن الاستثمار والتكنولوجيا في الخطوط الجوية التركية، لفنت قونوقجو، الذي أفرد البيان حيزا لتصريحاته، إنه "مع انطلاق عمليات طيران الرياض منتصف العام 2025 سيتم تقديم مساهمة إيجابية لتجربة سفر ركاب الشركتين".

بدوره أفاد الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض توني دوغلاس، إن "هذه الاتفاقية المبرمة مع أكبر شركة طيران في العالم من حيث عدد الوجهات التي تغطيها، تمثل خطوة مهمة للغاية في تطور طيران الرياض".

وأوضح أن هذه الاتفاقية ستفتح الطريق أمام طيران الرياض للانطلاق من مطار إسطنبول الذي يعد محوراً عالميا للطيران، إلى حوالي 130 وجهة حول العالم، لا سيما نحو تركيا وأوروبا والأمريكتين.

وأشار أن الخطوط الجوية التركية "علامة تجارية ذات معايير عالمية"، معربا عن فخرهم بالشراكة معها.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com